السر وراء امتلاك السيارات عادمين
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:04 صباحاً 13 كانون الثاني 2019

السر وراء امتلاك السيارات عادمين

وكالات - الاقتصادي - تمتلك العديد من موديلات السيارات الجديدة عادمين؛ على عكس العديد من السيارات التي تمتلك عادماً واحداً في هيكلها؛ لكن لماذا تتبنى العديد من الشركات عادماً إضافياً؟

السيارات ذات العادمين
ووفقاً لخبراء صناعة السيارات، تهدف عملية وجود نظام عادم مزدوج هو تسريع عملية إخراج بقايا الهواء والوقود من السلندر؛ مما يتسبب في استكمال دورة احتراق جديدة.

وأشار الخبراء إلى أن سرعة إخراج البقايا من السلندر تعتمد على حجم عمود الحدبات والتوقيت، لذلك يجب إخراج كمية كبيرة من بقايا الوقود والهواء في كل مرة.

وينعكس زيادة امتصاص الهواء والوقود على احتراق كمية أكبر وزيادة القدرة الحصانية للمحرك؛ ولذلك تحتاج السيارات ذات محرك 4 سلندر إلى عادم واحد؛ بينما تحتاج السيارات ذات 6 سلندر أو أكثر محرك يحتوي على خزاني سلندر.

Loading...