"انجاز فلسطين" تنظم مسابقة الشركة الطلابية للعام 2015


طباعة الصفحة


رام الله- الاقتصادي- تنظم مؤسسة إنجاز فلسطين ما بين 29 و30 من شهر نيسان مسابقة الشركة الطلابية لعام 2015 تحت رعاية شركة هيونداي، بهدف استنهاض قدرات طلبة المدارس في فن تأسيس وإدارة الشركات.

وفي هذا الإطار شكرت رندة رمحي سلامة مدير عام انجاز- فلسطين شركة هيونداي على رعايتهم هذه المسابقة للعام الثالث على التوالي وأشرات إن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين طلبة المدارس من الفئة العمرية (16-17 سنة) من الخوض في غمار العمل الريادي عبر تدريب الطلاب على كيفية وضع الخطط الاستراتيجية والتسويق لها والتعامل مع الاسهم كأي شركة حقيقية وبرأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، ما يتيح الفرصى للطلبة لإدراك وتطبيق المفاهيم الخاصة بعالم الأعمال. وثمنت رندة دور كافة شركات القطاع الخاص لتعاونهم ودعمهم والذي يعبر عن مسؤوليتهم المجتمعية والاهتمام بقطاع الشباب.

وأضافت سلامة: "إنجاز تقوم قبيل فتح الباب أمام المشاركة في المسابقة بتعريف الطلبة عبر (دورة الشركة) بمفاهيم ومبادئ تأسيس وإدارة الأعمال، مشيرة إلى أن هذه الدورة تعتمد على التدريب العملي للمشاركين من خلال قيامهم بانشاء شركة خاصة بهم بكافة تفاصيلها الادارية والمالية والتسويقية تحت الاشراف المباشر لمستشارين متطوعين من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، ويقوم المشاركون خلال تطبيق الدورة بجمع رأس مال الشركة من خلال بيع الاسهم للمساهمين واختيار سلعة أو خدمة تنتجها الشركة وتسوقها، وفي نهاية الدورة، يتم تصفية الشركة وتوزيع الارباح على المساهمين".

وبحفلٍ يحضره ممثلون عن القطاعين التعليمي والخاص، ستقوم لجنة مختصة باختيار أفضل شركة طلابية لعام 2015 والتي ستمثل فلسطين بدورها في المسابقة الإقليمية، يشارك فيها 16 دولة عربية متبنية لبرنامج إنجاز حيث سيتم اختيار وتقدير أفضل مشروع ريادي على مستوى الوطن العربي.

ومن جانبه عبر أيمن سنقرط مدير عام الشركة الفلسطينية للسيارات- وكلاء هيونداي- أن العلاقة التي تجمع هيونداي مع مؤسسة إنجاز تنبثق من سياسة الشركة الام في المساهمة الفاعلة في المجتمع. وقال: "نحن في هيونداي نهتم بدعم المؤسسات التي تُعنى بالتنمية البشرية واستثمار طاقات الشباب وتوجيهها للنحو الذي يؤثر إيجابا على بناء مجتمعنا وتطوره". كما وأضاف: "فخورون جدا بهذا التعاون الذي يجمع هيونداي مع إنجاز للسنة الثالثة على التوالي".

يُذكر أنه تم خلال العام الدراسي الحالي تدريب "9" شركات طلابية، شارك فيها ما يقارب 200 طالب وطالبة، من محافظات رام الله، ونابلس، وجنين، وقلقيليه، والخليل، تحت اشراف نخبة من كوادر شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز ھي مؤسسة فلسطﯾنية مستقلة ﯾدﯾرھا وﯾرعاھا نخبة من شركات القطاع الخاص، وھي عضو في مؤسسةJunior Achievement" Worldwide"، وتهدف إلى تعزﯾز الفرص اﻻقتصادية للشباب الفلسطﯾني عن طرﯾق تأھﯾل طلبة الجامعات والمدارس، لدخول معترك الحياة وعالم اﻷعمال.