5 شركات تتصدر قائمة أكثر العلامات التجارية معرفة لدى الجمهور الفلسطيني


image-1
طباعة الصفحة


رام الله  - الاقتصادي - أظهرت دراسة حديثة، أن 5 شركات، احتلت صدارة أكثر العلامات التجارية " معرفة "  لدى الجمهور الفلسطيني.

ووفق دراسة أعدها " سوشال ستديو " المختص بمواقع التواصل الاجتماعي، فأن هذه الشركات هي " جوال وأوريدو والبنك العربي والاتصالات الفلسطينية وبنك فلسطين.

وأستندت نتائج الدراسة حسب سوشال ستديو، على أستطلاع طرح على موقع الفيس بوك بالسؤال " أكتب أسم المؤسسة أو الشركة أو الهيئة أو الموقع أو المنتج الخاص بالشعارات التالية".

وبينت الدراسة، أن الشركات الخمسة، حازت على نسبة 95$ من من اصوات المشاركين  بالاستفتاء الذي استند على اختيار الشركات التي تقدم خدماتها بشكل مباشر للجمهور.

 وحصرت عينة السؤال في ١٣ قطاعاً، ممثلين بـ٤١ شركة ومؤسسة، ما بين شركات تصنيع الأغذية، الاستيراد والبيع بالتجزئة، إلى البنوك والجامعات والإذاعات ومؤسسات الإقراض.

أما الفئة التي تلتها مباشرة، كانت من قطاعات تختلف عنها كلياً، ففئة نسبة ٨٠٪ لـ ٨٩٪ استحوذت عليها شركات المنتجات الغذائية أمثال: (سنيورة، الجنيدي، والأرز)

وانتقالاً لأضعف النتائج، حيث كانت من نصيب منصة “لازمك” للتجارة الالكترونية، بنسبة لم تتجاوز الـ ٨٪، والمحطة اللي علتها مباشرة كانت من نصيب فيتاس للإقراض بنسبة ٢٤٪

وسوشال ستديو، هو موقع فلسطيني متخصص بدراسة سلوك الفلسطينين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، الواتس اب، الانستعرام، سناب شات وغيرها من المنصات.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved