56 مليون مسافر عبر مطار دبي في 8 شهور


image-1
طباعة الصفحة


دبي - الاقتصادي - (الأناضول) - قالت مؤسسة مطارات دبي (حكومية)، إن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي زاد إلى 55.85 مليون مسافر، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو نسبته 6.9% على أساس سنوي، مقارنة مع 52.26 مليون مسافر في نفس الفترة من العام السابق عليه.

وأضافت المؤسسة، المشغلة لـ"مطار دبي الدولي"، في تقريرها الشهري اليوم، أن عدد المسافرين عبر مطار دبي (الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط وتأسس عام 1960)، سجل أعلى رقم في تاريخه خلال شهر واحد، بنحو 7.7 ملايين مسافر في أغسطس/آب الماضي، مقارنة مع نحو 7.2 مليون مسافر خلال نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة 6.1%.

وعزا تقرير مطارات دبي، الارتفاع في أعداد المسافرين خلال أغسطس، إلى انتهاء فترة الإجازة الصيفية، وبداية الموسم الدراسي.

وتصدرت الهند المرتبة الأولى من حيث نمو أعداد مسافريها عبر مطار دبي، خلال أغسطس الماضي إلى 924 ألف مسافر ثم المملكة المتحدة بـ 580 ألفاً والسعودية بنحو 535 ألف مسافر.

وذكر التقرير، أن سوق أوروبا الشرقية كانت الأسرع نمواً بزيادة 67.9%، تليها آسيا التي نمت بنسبة 13%، ثم أمريكا الجنوبية وشبه القارة الهندية بنفس النسبة 17.1%.

وأظهر التقرير، ارتفاع متوسط الركاب على الرحلة الواحدة عبر المطار إلى 237 مسافراً للرحلة الواحدة، "وهي أعلى نسبة سجلها المطار لغاية الآن".