5 آلاف رخصة بناء جديدة في فلسطين


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - متابعة محمد عبدالله- أظهر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني مؤخراً، أن 5028 رخصة بناء جديدة صدرت في فلسطين خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وجاء في تقرير رخص الأبنية الصادر عن الإحصاء، واطلع عليه "الاقتصادي"، أن عدد رخص الأبنية خلال الربع الثالث فقط من العام الجاري، تراجع بنسبة 5.8% مقارنة مع الربع الثاني لذات العام، إلى 1530 رخصة.

والبيانات الصادرة عن الإحصاء الفلسطيني، لا تشمل جزءاً من محافظة القدس الذي احتلته إسرائيل عام 1967، بعيد احتلالها للضفة الغربية.

وسجلت محافظة نابلس أعلى عدد لرخص "الأبنية السكنية" في فلسطين، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعدد 581 رخصة بناء جديدة (الرخصة الواحدة قد تتضمن عدة وحدات سكنية في ذات العقار)، ثم محافظة الخليل ثانياً بعدد رخص بلغ 315 رخصة.

في المقابل، سجلت محافظة رام الله والبيرة، أعلى عدد لرخص الأبنية غير السكنية، بنحو 51 رخصة جديدة، تليها محافظة بيت لحم بـ 42 رخصة بناء جديدة، ونابلس 40 رخصة، وفق الإحصاء الفلسطيني.

وبلغ عدد الوحدات السكنية الجديدة في فلسطين خلال الربع الثالث من العام الجاري 5153 وحدة جديدة (رخصة العقار السكني الواحد قد يشمل عدة وحدات سكنية في ذات العقار)، مقارنة مع 3712 وحدة سكنية جديدة في الربع الثاني السابق عليه، و3405 في الفترة المناظرة من 2015.

ويبين التقرير حجم الارتفاع الذي تجاوز 51% في الوحدات السكنية خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الفائت، لكنه لا يعكس بالضرورة حجم الطلب على العقارات السكنية.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved