1.8 مليون مسافر تنقلوا عبر "الكرامة" العام الماضي


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - أعلنت الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تنقل 1.837.307 مليون مسافر ومسافرة عبر معبر الكرامة خلال العام الماضي 2016، وفي كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين من وإلى أرض الوطن.

وجاء في بيان، صادر عن الإدارة العامة للمعابر والحدود أن عدد المغادرين بلغ 924.585 ألف مواطن ومواطنة وزائر، فيما بلغ عدد القادمين 912.722 ألف مواطن ومواطنة وزائر، وأن حركة المسافرين خلال هذا العام كانت نشطة.

وتشكل نسبة 1.8 مليون مسافر (قادم ومغادر)، نحو 60% من سكان الضفة الغربية البالغ إجمالي عددهم نحو 2.97 مليون نسمة، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

اقرأ ايضا : هذه أبرز حملات التوفير لدى البنوك في فلسطين

وشهد صيف العام الجاري، أزمة خانقة على معبر الكرامة للقادمين والمغادرين وصل إلى 15 ألف مسافر في اليوم الواحد، وهي فترة الصيف، نتيجة لرغبة الآلاف الراغبين بالسفر ذهاباً وإياباً.

وأضاف البيان أن الاجهزة الامنية والمدنية العاملة في الإدارة العامة للمعابر، قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين العام الماضي، وقدمت الخدمة المميزة للمسافرين وتنظيم وتسهيل سفر رحلات العمرة والحج والوفود العامة والخاصة وكافة الأنشطة، ومنها التنسيق للعديد من الحالات المرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها، كما وفرت حافلات مخصصة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان مع مرافقيهم ما بين جانبي المعبر.