أكثر 5 قطاعات اقترض الفلسطينيون لأجلها


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - صعدت القروض التي تقدمها البنوك في فلسطين إلى أعلى مستؤى لها على الإطلاق، حتى سبتمبر/ أيلول الماضي 2016.

وتقسم سلطة النقد الفلسطينية، توزيع القروض المقدمة من جانب البنوك للعملاء، وفقاً مجموعة من القطاعات الرئيسية تتفرع منها قطاعات أخرى.

وبلغ إجمالي القروض المقدمة في فلسطين حتى نهاية سبتمبر أيلول من العام الماضي 6.66 مليار دولار أمريكي، منها 5.190 مليار دولار للأفراد والشركات.

اقرأ ايضا : اجواء باردة وانخفاض على درجات الحرارة اليوم

في هذا التقرير، نقدم لكم أبرز 5 قطاعات اقترض الفلسطينيون من البنوك لأجل الشراء أو الاستثمار فيها، حتى نهاية سبتمبر أيلول من العام الماضي.

- القروض الاستهلاكية: بلغ إجمالي القروض الاستهلاكية التي حصل عليها عملاء البنوك حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 1.323 مليار دولار أمريكي، وهي قروض لأغراض شراء سلع غير منتجة.

- العقارات والإنشاءات: بلغ إجمالي القروض المقدمة لأغراض العقارات والإنشاءات سواء كانت لأغراض السكن أو التجارة، نحو 1.153 مليار دولار أمريكي، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

اقرأ ايضا : حماية المستهلك: ارتفاع على اسعار الدواجن

- التجارة الداخلية والخارجية: حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، استقر إجمالي حجم القروض لأغراض التجارة الداخلية والخارجية 1.057 مليار دولار أمريكي، منها نحو 90% لأغراض التجارة الداخلية.

- خدمات الأعمال والخدمات الاستهلاكية: بلغ إجمالي القروض المقدمة لقطاع خدمات الأعمال والخدمات الاستهلاكية 487.4 مليون دولار أمريكي حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

- خدمات عامة أخرى: وتقسم الخدمات العامة الأخرى بين قطاعات الاتصالات والعناية الصحية والتعليم والمنافع العامة وخدمات مهنية وأخرى، بلغ إجمالي قيمة القروض المقدمة لهذا القطاع، نحو 412 مليون دولار أمريكي.

اقرأ ايضا : اسرائيل تعيد فتح معبري كرم ابو سالم وبيت حانون