فوز طالب من جنين بالجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للهندسة في تونس


15 سنة
image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - فاز الطالب اكرم صبيح (15 سنة) من جنين، بالجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للهندسة والعلوم والتكنولوجيا الذي عقد في تونس برعاية الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا (atast) بمشاركة متسابقين من دول عربية وأجنبية أهمها مصر والمغرب والمكسيك والهند والولايات المتحدة والبرازيل وتركيا وتونس.

وفاز صبيح بالجائزة عن مشروعه الذي حمل اسم (Applying Deep Learning on Brain Activity Signals to Control Bionic Limbs with Human-like Performance)  وهو أحد أنواع الذكاء الاصطناعي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا أطرافهم لتعليم أطرافهم الصناعية على أنماط نشاطهم الدماغي الكهربائي المرافق للحركة بارتداء حساسات معينة على الرأس لفترة تدريبية، والذي يمكن تطويره ليعالج مشكلات أكثر تعقيدا مثل النطق، والترفيه، والتحكم بالأجهزة الذكية عن طريق الأفكار.

وقال صبيح إن مشروعه بحث علمي في تطبيق الشبكات العصبية العميقة، على الإشارات التماثلية للنشاط الكهربائي للدماغ، لتعلم أنماطها واستخدامها بالتنبؤ بالحركات للتحكم بالأطراف الاصطناعية وغيرها من التطبيقات العملاقة.

يذكر أن المجلس الأعلى للإبداع والتميز ساعد الطالب صبيح على المشاركة في هذه المسابقة الدولية التي بدأت فعالياتها في السادس من الشهر الحالي.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved