إحصاء: 200 سائح وزائر مصري زاروا "إسرائيل" الشهر الماضي


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - ترجمة الاقتصادي - بينت معطيات تقرير رسمي، اليوم الأحد، أن 200 سائح وزائر مصري زاروا "إسرائيل" خلال الشهر الماضي، مقارنة مع 170 في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وجاء في تقرير السياحة الصادر عن مكتب الإحصاء المركزي، أن 100 سائح حصلوا على تأشيرات دخول إسرائيلية، دخلوا عبر البر، و100 دخلوا عبر الجو.

ولا يظهر التقرير إن كان السياح والزوار يدخلون إلى إلى فلسطين عبر إسرائيل يجيئون إلى فلسطين، كما لا يظهر الهدف من الزيارة (سياحة، زيارة، علاج، مشاركة في فعاليات).

كان إجمالي عدد السياح المصريين الذين زاروا "إسرائيل" خلال العام الماضي 2016، نحو 8800 سائح، من إجمالي 3.4 مليون سائح زاروا مناطق الاحتلال في 2016.

وبلغ عدد السياح الأردنيين الذين سجلهم مكتب الإحصاء الإسرائيلي على أنهم سياح أو زوار، نحو 1400 فرد، بينما بلغ عدد المغاربة خلال نفس الفترة 200 سائح وزائر.

وبحكم العلاقات الاجتماعية بين البلدين، فإن الأردنيين من أصل فلسطين، يضطرون للحصول على تأشيرة دخول إسرائيلية حتى يتمكنوا من زيارة أقاربهم في الضفة الغربية أو فلسطينيي الداخل.

بالمجمل بلغ عدد السياح من دول العالم الذين زاروا مناطق الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضي، نحو 221 ألف سائح وزائر (الزائر من يمضي أقل من يوم).