ما احتمالية تساقط الثلوج يوم الخميس..وما المناطق التي سيشملها؟


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - ايمان المالكي -  قال مدير دائرة الارصاد الجوية يوسف ابو اسعد ان احتمالية تساقط الثلوج نهار الخميس كبيرة جدا بسبب تأثر فلسطين بمنخفض جوي علوي وسطحي، وزيادة انخفاض درجات الحرارة نتيجة وصول رياح قطبية شديدة البرودة، وتكوّن منخفض جوي علوي الى الجنوب من قبرص.

واضاف في حديث له مع الاقتصادي ان الثلوج ستشمل المرتفعات فوق 1000 متر فوق سطح البحر خاصة في جبال الخليل، قمم رام الله الشرقية، قمم جنوب بيت لحم  وقد تكون مُتراكمة لبضعة سنتيمترات، بينما ستتساقط ثلوج ممزوجة بالامطار فوق المرتفعات التي يبلغ ارتفاعها بحدود 900-950م فوق سطح البحر في بيت لحم، القدس، رام الله، وفوق قمم نابلس العالية، اما بقية المناطق ستشملها امطار غزيرة، وستتوقف الهطولات ليلة الخميس، مع احتمالية تشكل الصقيع صباح يومي الجمعة والسبت.

ويكون اليوم الثلاثاء غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً.

ويوم غد الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً. ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

------------------------------------------------------------------------