4014 وظيفة صحية في السعودية لم يتقدم إليها أحد


image-1
طباعة الصفحة


السعودية - الاقتصادي - العربي الجديد - قال حمد المنيف، المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية السعودية، في تغريدات له على موقع "تويتر" نقلتها المواقع السعودية، إن 4014 وظيفة من أصل 6930 من الوظائف المشمولة في لائحة الوظائف الصحية التي طرحتها الوزارة الشهر الحالي لم يتقدم إليها أحد، أو رشح من تقدم إليها على رغبة أفضل.

وكانت الوزارة قد دعت المواطنين والمواطنات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات والخبرات المناسبة إلى شغل الوظائف المعلنة المشمولة في لائحة الوظائف الصحية الراغبين في التقدم إليها، سواء حصلوا على درجاتهم العلمية من داخل المملكة أو من خارجها.

وأشارت الوزارة في بيان الإعلان عن الوظائف، إلى أن عدد الوظائف المشمولة في هذا الإعلان هو 6930 وظيفة شاغرة (رجال، نساء). والتخصصات التي طلبتها الوزارة تتوزّع بين الحاجة لأطباء، وصيادلة، واستشاريين طبيين، واختصاصيين صحيين وغيرهم.

اقرأ ايضا : تراجع مبيعات المنازل القائمة بأمريكا من أعلى مستوى في 10 سنوات

وأثار الخبر الذي أعلنه المنيف بعض الردود، إذ استغرب المواطنون السعوديون عدم التقدم إلى العمل في هذه الوظائف، وشكا بعضهم من ضعف التخصصات العلمية الجامعية المرتبطة بهذه الوظائف، كذلك قال بعض آخر إن سبب عدم التقدم يعود إلى أن هذه الوظائف مطروحة في مناطق وقرى بعيدة.