هذه أبرز حملات التوفير لدى البنوك في فلسطين


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - ايمان المالكي - ارتفعت منذ مطلع العام الجاري، وتيرة إطلاق البنوك العاملة في فلسطين، حملات جوائز على حسابات التوفير، بهدف كسب الودائع وتقديمها على شكل قروض.

وقام موقع "الاقتصادي" استناداً إلى إعلانات البنوك العاملة في السوق المحلية، بجمع ابرز حملات التوفير لدى البنوك التي بدأت مع مطلع العام، وجاءت كالتالي:

البنك الوطني:  حساب التوفير "حياتي" الأول في فلسطين المخصص للنساء فقط، ومن أهم أهداف الحملة تشجيع المرأة الفلسطينية على التوفير لتمكينها إقتصادياً واجتماعياً وفتح المجال لها للإبداع والتميز والتفوق.

البنك العربي: "جيل العربي" حساب لتنمية حس التوفير والوعي لدى الابناء لمنحهم مستقبل مالي.

مع حساب "جيل العربي" صمم البنك باقة من المزايا ليجعل من التوفير متعة للأبناء وراحة بال لهم، ويرى البنك العربي أن حساب "جيل العربي" هو بداية مشوار سعادتهم.

البنك الاسلامي الفلسطيني: "توفير كريم" هو أحد الحسابات الادخارية الذي يتم استثماره وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن من خلاله الإيداع والسحب نقداً مع التمتع بعائد يحسب على متوسط الرصيد اليومي، كما يمكن الاستفادة من الجوائز المميزة التي يقدمها البنك من خلال السحوبات المختلفة.

بنك القاهرة عمان: "معنا بس، بتصير مليونير!" مليون شيقل كل ستة شهور، وربع مليون شيقل شهرياً! ويكون ذلك عبر فتح حساب توفير بقيمة 200 دينار أو تغذية حساب التوفير الخاص بالعميل بمبلغ 50 دينار أو ما يعادله بالدولار أو الشيقل أو اليورو ليدخل السحب في حملة "معنا بس، بتصير مليونير!".

بنك الاسكان: "ما فيه شي بعيد.. حلمك صار بالايد" تأتي هذه الحملة لتشجيع الادخار لدى عملاء البنك القائمين والمحتملين، ومنح جميع هؤلاء من أصحاب الرواتب وربّات البيوت وأصحاب الأعمال والتعليم العالي والمهني والحرفيين والأطفال، فرص جديدة للفوز بجوائز مجزية

البنك الاهلي الأردني: "فرحة مستمرة" ضمنت هذه الحملة حساب توفير "قوشان العمر" وهو عبارة عن حساب يشمل جميع فئات المجتمع حيث أن شروط فتح هذا الحساب بسيطة وأنه سيجري السحب فيه على شقتين في مدينة روابي يتم السحب عليهما بشكل نصف سنوي.

بنك الاردن: "عقدة وانحلت ..قرضك الشخصي بدون كفيل"، للموظفين المدنيين والمتقاعدين المثبّتين في القطاع الخاص والمثبّتين والمصنّفين في القطاع العام.

البنك الإسلامي العربي: يوفر البنك ستة برامج توفير تلبي رغبات شرائح المجتمع، وتتميز هذه البرامج بمكافأة العملاء على مدار العام ليبقوا على تواصل دائم مع البنك.

وتخضع برامج التوفير في البنك إلى آليات توزيع الأرباح على الاستثمار المتبعة في البنك بما يتفق مع معايير الاستثمار الإسلامية؛ وهي: برنامج توفير العمرة، برنامج توفير جواهر، برنامج توفير الزواج، برنامج توفير الأسرة السعيدة، برنامج وفر وتملك، برنامج توفير الحج.

بنك القدس: "يوم ورا يوم" تعتمد على فتح حساب توفير بقيمة 300 دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، أو تغذية الحساب الحالي لتزداد فرصة الفوز، علماً أن جميع حسابات التوفير الحالية والجديدة خاضعة للسحب والجوائز طبقاً لشروط الحملة.

------------------------------------------------------------------------