المدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم


image-1
طباعة الصفحة


تحضير البنية التحتية أمر مهم في كل مدن العالم لتستطيع أن تركّز على التقدم بدلًا من التركيز على معالجة المشاكل الأساسية في حياة الأفراد، وفي هذا المقال سنعرض أفضل المدن من حيث تقديم أفضل بنية تحتية في العالم.

المدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم

النتائج لأفضل المدن تم الحصول عليها من شركة Mercer المختصة في تقديم استشارات الموارد البشرية، وقد كانت المعايير هي المواصلات، وازدحام حركة المرور، وجودة رحلات المطارات المحلية، والكهرباء، وتوافر المياه والهاتف وخدمات البريد.

المركز 19 مكرر مدينة ستوكهولم في السويد

وكالات - الاقتصادي - تتميز مدينة ستوكهولم بوجود بنية تحتية متكاملة تحت الأرض خاصة بوسائل النقل مثل القطارات، كما تتميز المدينة بوجود حافلات نقل تعتمد على الطاقة المتجددة.

المركز ال 19 مكرر مدينة أوسلو في النرويج

يمتلك جميع أفراد مدينة أوسلو بطاقة خاصة بالمواصلات بحيث تمكّن حاملها من التنقل عن طريق أي وسيلة نقل دون الحاجة لحمل النقود.

المركز ال 19 مكرر مدينة هلسنكي في فنلندا

اقرأ ايضا : أغرب ممّا تظن.. ما سرّ فتحات ناطحات السحاب في هونغ كونغ

بنية تحتية

يمتلك المواطنون في مدينة هلسنكي بطاقة بطاقة خاصة بالمواصلات كالتي توفرها مدينة أوسلو، وبهذا هم أيضًا يمكنهم التحرك بسهولة عن طريق حملهم لبطاقة واحدة فقط.

المركز 17 مكرر مدينة فينا في النمسا

العاصمة النمساوية تقدم نظام واحد لجميع المواطنين وهو عبارة عن بطاقة مخصصة للمواصلات، ولا تفرض عليهم الحكومة أي حواجز وضوابط بل تعتمد على مصداقية المواطنين.

المركز 17 مكرر مدينة تورنتو في كندا

بنية تحتية

بنية تحتية

تتميز مدينة دالاس في الولايات المتحدة بوجود كل السبل التي من شأنها أن تسهّل حركة التنقل للمواطنين، كما تقدم نظام مخصص لإدارة أساليب النقل.

المركز ال 14 مكرر مدينة مونتريال في كندا

وسيلة النقل التي تتميز بها مدينة مونتريال الكندية هو قطارات الأنفاق فهي تعتمد بشكل كامل عليه.

المركز ال 14 مكرر مدينة أتلانتا في أمريكا

بنية تحتية

بنية تحتية

أهم عناصر البنية التحتية في مدينة باريس هو مترو الأنفاق، فهي تحتوي على 16 خط مترو أنفاق.

المركز 12 مدينة يوكوهاما في اليابان

تعد مدينة يوكوهاما الثانية من حيث عدد السكان في اليابان، ويعتمد سكان هذه المدينة بشكل كبير على مترو الأنفاق كوسيلة نقل.

المركز 9 مكرر مدينة زيوريخ في سويسرا

بنية تحتية

بنية تحتية

مدينة فانكوفر أيضًا تتميز بوسائل النقل المتعددة فيها مثل مدينة زيوريخ.

المركز ال 9 مكرر مدينة هامبورغ في ألمانيا

مدينة هامبورغ الألمانية هي أحد المدن التي تحتوي على العديد من وسائل النقل، وكما أنها تتميز بوجود شبكة نقل تعرف ب HVV المتعددة الوسائل فهي تعمل فوق الأرض مثل الحافلات والقطارات وتحت الأرض كمترو الأنفاق.

المركز ال 8 مدينة سيدني في استراليا

بنية تحتية

بنية تحتية

تشتهر مدينة لندن بشبكاتها الخاصة في النقل تحت الأرض المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعرف أيضًا بحافلات النقل الحمراء.

المركز ال 6 مكرر مدينة هونغ كونغ

تشتهر مدينة هونغ كونغ بحافلات النقل المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعتمد أيضًا على القطارات ومترو الأنفاق كوسيلة نقل سريعة.

 

المركز ال 5 مدينة دوسلدورف في ألمانيا

بنية تحتية

بنية تحتية

وسائل النقل في العاصمة الدنماركية رخيصة الثمن، كما أن توفر تذكرة واحدة لسكانها يمكنهم من خلالها التنقل عبر الماء وفي القطارات وفي مترو الأنفاق.

المركز ال 2 مكرر مدينة ميونخ في ألمانيا

تحتل مدينة ميونخ المركز التاني من حيث نجاحها في توفير بطاقة واحدة لجميع السكان يمكن بواسطتها التنقل بجميع وسائل النقل العام.

المركز ال 2 مكرر مدينة فرانكفورت في ألمانيا

بنية تحتية

بنية تحتية

تحتل مدينة سنغافورة المركز الأول من حيث الأفضلية في البنية التحتية، فهي تحتوي على وسائل نقل متعددة وذات كفاءة وسرعة عالية، وكما أنها تحتوي على 106 شبكة مترو أنفاق في المدينة.