عجز الكهرباء في غزة يبلغ 330 ميجاوات


image-1
طباعة الصفحة


غزة - الاقتصادي - قالت شركة توزيع الكهرباء في المحافظات الجنوبية ان مجموع الطاقة المتوفرة اليوم هي 120 ميجاوات في ظل توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل وتوقف الخطوط المصرية بسبب خلل في محطة العريش.

 

واشارت الشركة انه في ظل عجز الطاقة التي تصل الى 330 ميجاوات فان جدول توزيع الكهرباء المعمول به حسب ما هو متوفر من طاقة هو 4 وصل مقابل 12 فصل مع نسبة عجر بسبب محدودية الطاقة المتوفرة.

اقرأ ايضا : اسعار الذهب اليوم في فلسطين

 

ولفتت الشركة انه سيتم فصل خطي القبة والشعف الاسرائيلين المغذيان لمدينة غزة لاعمال صيانة طائرة تجريها الشركة مبينة ان احتياج القطاع من الطاقة من 450 الى 500 ميجاوات.

من ناحيته أعرب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية، عن بالغ قلقه تجاه التداعيات الخطيرة لأزمة الكهرباء ونقص الوقود وبخاصة على القطاع الصحي في قطاع غزة.
وأشار القطاع الصحي في الشبكة الى التحذيرات الواردة من وزارة الصحة في قطاع غزة حول تقليص الخدمات المقدمة وتاجيل عدد كبير من العمليات الجراحية بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود المخصص لتشغيل المولدات الكهربائية بما يهدد سلامة وحياة المرضى.

 

وأكد القطاع الصحي في بيان وصل معا، على ضرورة تحمل كافة الاطراف وفي مقدمتها حكومة التوافق الوطني مسؤولياتها من اجل تجنيب القطاع الصحي المزيد من التدهور وعدم زج حياة المرضى في اتون الانقسام السياسي مطالبا الجهات المانحة الاسراع في تقديم الدعم اللازم من اجل شراء الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفيات والمؤسسات الصحية.
اقرأ ايضا : 2000 شقة سكنية فارغة في رام الله والبيرة