تعرف على مجموعة من افضل انواع بطاريات السيارات


image-1
طباعة الصفحة


وكالات -الاقتصادي - عتمد البطاريات في الكثير من الاختراعات في العالم خصوصاً وأنها تستطيع ان تصدر طاقة تسمح لأي شيئ بالتحرك، من هنا كان من الطبيعي ان يتواجد في كل السيارات بطارية.

بداية عزيزي القارئ عليك ان تعلم بأن السيارات تعمل من خلال بطارية 12 فولت، إلا إذا كان يتواجد لديك سيارة مصنوعة قبل ستينيات القرن الماضي حيث ستكون قدرة البطارية 6 فولت.

تتكون البطارية من الداخل من الماء، الأسيد وشرائح من الرصاص الأمر الذي يجعلها ثقيلة الوزن، وهي تقوم بتحويل الأسيد والرصاص إلى تيار كهربائي تستفيد منه أنظمة السيارة. هذا ومن الضروري أن تعلم بأن للبطارية مهمتين الأولى إنتاج الكهرباء والثانية تخزين الكهرباء.

داخل كل بطارية سيارة يوجد 6 خانات من شرائح الرصاص، كل واحدة منها تنتج 2.12 فولت، أما إذا كنت تتساءل عن عمر البطارية الافتراضي فعليك أن تعرف بأنه يتراواح بين الـ 3 إلى 5 سنوات وذلك تبعاً لحرارة البلد الذي تتواجد فيه وتبعاً للأكسسوارات الإضافية التي تستهلك الطاقة.

ما هي أنواع بطاريات السيارة؟

بطارية تعبأ بالأسيد وقت الشراء وهي عادة لا تنتج أي تفاعل إلى حين وضع الأسيد بداخلها وهي زهيدة الثمن.

بطاريات جاهزة التعبئة بالأسيد (لا يمكن إضافة أسيد أو إجراء صيانة لها لذلك انتبه لتاريخ الانتاج وقت الشراء).

بطاريات جافة وهي تتمتع بنفس تكوينة البطارية العادية إنما الأسيد هنا يتم امتصاصه من خلال شرائح كربونية. هذا النوع لا يهرّب الأسيد إلى الخارج ويتحمل الهتزازات والمطبات، إنما يرافقه سعر مرتفع.

------------------------------------------------------------------------