122 ألف نزيل في فنادق الضفة الغربية للربع الأول


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - أظهر تقرير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن 122 ألف شخص نزلوا في فنادق الضفة الغربية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب مسح للاقتصادي استناداً إلى تقرير النشاط الفندقي الصادر عن الإحصاء الفلسطيني، فإن ارتفاعاً في عدد نزلاء الفنادق بنسبة 52% مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

واستحوذ نزلاء دول الاتحاد الأوروبي على الغالبية العظمى من جنسيات نزلاء فنادق الضفة الغربية، بنسبة 39.7%، بينما شكل النزلاء الفلسطينيون نحو 9.3%.

وفي الربع الأول من العام الجاري، بلغ عدد ليالي المبيت في فنادق الضفة الغربية، نحو 363.597 ألف ليلة، بمعدل يومي يبلغ 4039 ليلة.

وفي الربع الأول من العام الجاري، بلغ معدل ليالي المبيت للنزيل الواحد، نحو 3 ليال، بحسب الإحصاء الفلسطيني، بينما شهد شهر كانون ثاني أعلى معدل بـ 3.5 ليلة لكل نزيل.

ويبلغ عدد الفنادق العاملة في الضفة الغربية 125 فندقاً، يعمل فيها 2956 عاملاً حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وبلغت نسبة إشغال الغرف الفندقية في فنادق الضفة الغربية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 20.8% بينما بلغت نسبة إشغال الأسرّة نحو 25%.

وتضم فنادق الضفة الغربية الـ 125، نحو 7312 غرفة، تحتوي على أكثر من 16 ألف سرير، فيما تقع غالبية الفنادق في وسط وجنوب الضفة الغربية (رام الله وبيت لحم وأريحا).

------------------------------------------------------------------------