بنك فلسطين يقدم 60% من مساهمات المصارف للمسؤولية الاجتماعية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - بينت أرقام رسمية، أن بنك فلسطين جاء في صدارة البنوك العاملة في فلسطين، التي قدمت مساهمات في المسؤولية الاجتماعية في فلسطين للعام الماضي 2016.

وجاء في تقرير الدور الاجتماعي للبنوك الصادر عن جمعية البنوك في فلسطين، أن نسبة مساهمات بنك فلسطين بلغت 59.4% من إجمالي قيمة مساهمات القطاع المصرفي الفلسطيني للمسؤولية الاجتماعية.

وبلغت قيمة مساهمات بنك فلسطين ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية، نحو 3.35 مليون دولار أمريكي، من إجمالي مساهمات القطاع المصرفي البالغة 5.67 مليون دولار.

وبلغت نسبة مساهمة بنك فلسطين من إجمالي صافي أرباحه المالية المحققة في 2016 والبالغة 53 مليون دولار أمريكي، نحو 6%، مقارنة مع متوسط لا يتجاوز 4% للقطاع المصرفي الفلسطيني.

كان القطاع المصرفي الفلسطيني المكون من 15 مصرفاً محلياً ووافداً، حقق أرباحاً صافية بعد الضرائب بلغت 149 مليون دولار أمريكي في 2016.

وتصدر قطاع التعليم، قيمة مساهمات بنك فلسطين، بمبلغ 822 ألف دولار أمريكي، موزعة على 24 شراكة مع مؤسسات تعليمية في فلسطين.

وتوزعت مساهمات البنك في أنشطة المسؤولية الاجتماعية، بين 11 قطاعات، بين التعليم والصحة والثقافة والرياضة والطفولة والصحة وشؤون المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والإغاثة والشباب والبيئة.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved