بلدية البيرة .. هذه اسباب ازالة البسطات عن شوارع وارصفة المدينة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - محمد سمحان - الاقتصادي - قال رئيس بلدية البيرة، عزام اسماعيل، ان الاسباب الرئيسية لازالة البسطات يتمثل في اعتدائها على ارصفة وشوارع المدينة.

وكانت طواقم بلدية البيرة، قامت خلال الايام القليلة الماضية بازالة كافة البسطات الموجود على ارصفة وشوارع المدينة.

واوضح رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل في حديث خاص للاقتصادي، ان البلدية قررت ازالة البسطات عن الشوارع بعد الشكاوي العديدة التي تلقاها المجلس البلدي من قبل المواطنين والتجار في المدينة.

واشار رئيس المجلس البلدي، ان البسطات تتسبب بأزمة مرورية في الشوارع ، بالاضافة الى ان عديد البسطات  كانت تحتوي على مواد استهلاكية غير صالحة للاستهلاك الادمي وتباع للمواطنين، وهذا كاد ان يتسبب في كارثة بيئية وصحية عليهم.

ولفت ان الهدف الاساسي من ازالة البسطات يتمثل في ايجاد الراحة للمواطنين اثناء وجودهم في المدينة والحفاظ على الصحة والسلامة العامة لهم ومنع التعديات على الشوارع والارصفة، و عكس صورة حضارية لمدينة البيرة في وجه الزوار من مختلف المدن والبلدان

وشهدت مدينة البيرة يوم امس، قيام اصحاب البسطات بوقفة احتجاجية، ضد قرار البلدية بأزالتها من على الشوارع والارصفة.

وبين عزام ان البلدية لا تهدف الى القطع في ارزاق اصحاب هذه البسطات بتاتا، حيث قامت البلدية بايجاد مكان مناسب بدل الارصفة والشوارع حسب رأيه، مبيناً ان البلدية قامت اليوم الاحد، بتجيهز الطابق الثاني من مقر الحسبة التابع للبلدية، لاصحاب هذه البسطات لمزاولة عملهم ونشاطهم.

واكد ان هذا المكان مرخص ونظيف وصحي وان البلدية ستأخذ اشتراكات رمزية من اصحاب البسطات، وستمنحهم خصومات تشجيعية لحين ان يعتاد الناس على وجودهم بداخل هذا المقر.

وشدد رئيس البلدية في حيدثته ان البسطات انتهى موضوع وجودها وعودتها للشوارع والارصفة، وانها لن تعود لمكان عليه الوضع سابقا.

 

 

 

------------------------------------------------------------------------