1.838 مليون سائح زاروا إسرائيل في النصف الأول


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - صعدت السياحة الوافدة لإسرائيل بنسبة 8.4% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من 2016.

وبحسب بيان لمكتب الإحصاء الإسرائيلي، واطلع الاقتصادي على نسخة منه، بلغ عدد السياح الذين زاروا مدن الاحتلال نحو 1.838 مليون سائح.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، من أكثر الدول حول العالم تصديراً للسياحة إلى الاحتلال الإسرائيلي بـ 412 ألف سائح خلال النصف الأول من العام الجاري.

في المرتبة الثانية، جاءت الجنسية الروسية، بعدد سياح بلغ 182.9 ألف سائح خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، ثم فرنسا بـ 141.8 ألف سائح.

كان الاقتصادي نشر أمس الأحد، أن 15.5 ألف سائح من جنسيات عربية زاروا الاحتلال الإسرائيلي خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب الإحصاء الإسرائيلي.

والجنسيات العربية الثلاث، هي الأردنية، والمصرية والمغربية؛ وتعد العلاقات الاجتماعية والقرابة سبباً في طلب أصحاب الجنسيات الأردنية فيزا إسرائيلية للدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

وتعد قارة أوروبا، من أكثر القارات تصديراً للسياحة نحو الاحتلال الإسرائيلي، بعدد بلغ نحو 1.013 مليون سائح، تليها أمريكا الشمالية بـ 465 ألف سائح.

وبلغ عدد السياح الأتراك الذين زاروا إسرائيل خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، نحو 22.6 ألف سائح وفق الأرقام الرسمية.