فلسطين الأعلى نمواً في العالم للسياحة الوافدة إليها.. كم بلغت النسبة؟


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - ترجمة الاقتصادي - كشفت معطيات تقرير أعدته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عن أهم الوجهات السياحية نموا في العالم لعام 2017، وأثارت النتائج بعض المفاجآت.

واحتلت فلسطين المرتبة الأولى كأعلى الوجهات العالمية إقبالا خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبحسب التقرير، سجلت السياحة الوافدة إلى فلسطين صعوداً هو الأعلى في كل الوجهات العالمية، بنسبة بلغت 57.8% مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغ عدد السياح الذين زاروا فلسطين خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري. 1.492 مليون سائح مقارنة مع أقل من 600 ألف سائح في الفترة المقابلة.

في وقت سابق من هذا العام، افتتح الفنان "بانكسي"، فندقاً في مدينة بيت لحم، وساهم في ارتفاع وتيرة السياحة الوافدة إلى الضفة الغربية على وجه التحديد.

ويطل الفندق في بيت لحم، على الجدار الإسرائيلي في الضفة الغربية، ومن المحتمل أن يساعد الفندق المشحون سياسيا، على زيادة الوعي بالسياحة في فلسطين.

وتراجعت على نحو حاد السياحة في النصف الأول من العام الماضي، لأسباب مرتبطة بالهبة الشعبية في الضفة الغربية والقدس، وأثرت بدورها على صناعة السياحة الوافدة.

وجاءت مصر ثانياً، وجزر ماريانا الشمالية ثالثاً، ثم آيسلندا رابعاً تليها تونس في المرتبة الخامسة، وفييتنام سادساً ثم أوروغواي سابعاً، ونيكاراغوا ثامناً ومنغوليا تاسعاً، ثم الاحتلال الإسرائيلي عاشراً.

يذكر أن السياحة الوافدة للاحتلال الإسرائيلي تأثرت أيضاً بالسياحة الوافدة إليها، بسبب الهبة الشعبية التي امتدت إلى مناطق القدس و48.

------------------------------------------------------------------------