طرق تنظيف بخاخات السيارات


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - أصبحت السيارة من أهم وسائل التنقل والتي لا يمكن الاستغناء عنها ، لذلك في حال تعرضها إلى أي أعطال ، فقد يؤثر ذلك بشكل مباشر على أداء المهام الوظيفية لقائدها .

وعادة ما تصاب السيارة  بحالة من ضعف العزم وعدم القدرة على الانطلاق بالكفاءة السابقة ، الأمر الذي يثير حفيظة الكثيرين من قائدي السيارات ويسبب ازعاجهم ، وخاصة عند حدوث ذلك في الأوقات التي تلزم التحرك السريع .

ما اسباب ضعف المحرك ؟ وما هي طرق التغلب عليها ؟ الاجابة تحملها لنا السطور التالية

يؤكد خبراء السيارات على أنه من أهم أسباب تعرض محركات السيارة إلى هذا الأمر هو عدم تنظيف البخاخات الخاصة بالمحرك ، مما يؤثر بشكل مباشر على عزم المحرك وأداء السيارة على الطريق، لذلك يشير خبراء السيارات إلى ضرورة أن يقوم قائد السيارة بتنظيف هذه الأخيرة حتى يمكن أن يعيد الحياة إلى محرك سيارة من جديد .

ولكن كيف يمكن تنظيف البخاخات الموجودة في محرك السيارة ؟ يجيب على هذا التساؤل أحد الخبراء المتخصصين في مجال صيانة السيارات مؤكداً على انه هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتنظيف بخاخات السيارات ، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

طرق تنظيف بخاخات السيارات :

حيث أكد على انه من أبرز طرق تنظيف البخاخات وأكثرها انتشاراً هو اللجوء إلى إحدى مراكز  صيانة السيارات والتي تعتمد على فك هذا الجزء الهام في السيارة ووضعه في آلة مخصصة للتنظيف ، ولكن هذا الأمر قد يكون تغير بعض الشئ في يومنا هذا، حيث أصبح بعض الفنيين والمتخصصين في مجال صيانة السيارات ، ويعتمدوا على الطريقة الحديثة في عملية  تنظيف البخاخات وهي متواجدة في مكانها الأساسي.

أما عن الطريقة الثانية التي يمكن الاستعانه بها في تنظيف البخاخات الخاصة بالسيارة هي عن طريق القيام بتجربة سوائل تنظيف البخاخات والتي تتواجد في المتاجر الكبرى الخاصة بالسيارات   بالإضافة الى محلات زينة السيارات.

والجدير بالذكر أن الإستعانة بهذه الطريقة وهي استخدام منظفات تنظيف بخاخات السيارات  من أسهل ما يكون ، وعن طريقة استخدام هذا النوع من المنظفات ، فكل ما يمكن فعله هو وضع سائل التنظيف والتي تتوافر في محطات الوقود أو المحلات الكبرى الخاصة بمستلزمات السيارة في الخزان الخاص بالوقود في السيارة ، والجدير بالذكر أنه قد يتم تحديد بعض ماركات المنظفات والكمية التي يجب أن تعتمدها في السيارة ، وذلك وفقاً لنسبة البنزين المتواجدة في السيارة.

والجدير بالذكر أن هذه الأنواع  من السوائل والمتخصصة في تنظيف بخاخات المحرك في السيارة من المحبب ان يتم استخدامها كل فترة من الزمن ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى الحفاظ على البخاخات الخاصة بمحرك السيارة نظيفة. وتكثر الماركات التي تقدم هذا السائل منها stp، Max، Liqui Moly، Lucas ، ولتحديد النوع الامثل والذي يتناسب مع محرك سيارتك ، فلا تتردد في ـن تقوم باستشارة أحد الفنينين المتخصصين في مجال صيانة السيارات وخاصة هؤلاء الذي يتواجدون في مرآب الوكيل عن المنظف المناسب لبخاخات سيارتك.

لذلك وفي نهاية  هذا التقرير علينا أن نشير إلى أهمية القيام بخطوة تنظيف البخاخات في السيارة ، وخاصة إذا كنت تريد أن تستعيد عزم السيارة عندما تفتقده، أو  في حالة إذا بدأ دخان أسود يظهر من العادم الخاص بالسيارة ، فلا تتردد في الاعتماد على كافة الأمور السابق ذكرها والتي سوف تساعدك – عزيزي قائد السيارة – على تنظيف بخاخات السيارة بسهولة وفي وقت قياسي.