الشرائح الالكترونية القاتلة للإنسان


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - قال الجراح، فلاديمير خوروشوف، أن زرع الشرائح الالكترونية يشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان، وللأسف حالات زرع الشرائح ستكبر مع تطور الطب.

وقال طبيب نسائي من مدينة نوفوسيبيرسك بروسيا، أنه قام بزرع ستة شرائح تحت جلده. وتماثل هذه الشرائح المفاتيح الممغنطة حيث يمكنه أن يفتح بوابة بنايته وبوابة عمله وبقية الشرائح تعمل على ترددات مختلفة وقادرة على تخزين من 800 بايت إلى 1 كيلوبايت من المعلومات. كذلك سجل على إحدى الشرائح معلومات عن بطاقته الشخصية الطبية وأما البقية فقادرة على فتح جهازه الكمبيوتر وتخزين كلمات السر.

 

وأشار الطبيب خوروشوف إلى أن زرع الشرائح قد تسبب أضرار في الأوعية الدموية العصبية، وخاصة إذا كانت مثبتة بالقرب من الأعصاب الرئيسية. وقال "ولا يمكنك زرع كل الشرائح على يدك، إذا زرعت في الساعد، حيث جذوع الأعصاب الرئيسية، وهي العصب الكعبري والزندي والمتوسط. وفي حال تنحت الشريحة عن موقعها وتمركزت بجانب العصب.فسيصاب الإنسان بالتهاب عصبي في الكوع أو العصب المتوسط".

 

 

وأضاف الجراح "أنا متأكد أن الطبيب النسائي لديه متابعين ومعجبين بابتكاره الذين سيسرون على طريقه. بالإضافة إلى أن هذا الابتكار سيسهل الحياة على كبار السن الذين يفقدون نظاراتهم ومفاتيحهم فالشرائح ستكون الحل السليم لهم".

 

 

ووفقا له، فإن ممثلي الطوائف الدينية سيعارضون على الأغلب فكرة زرع الشرائح الالكترونية. وأضاف "ولكن حتى المؤمنين أحيانا لا يلتزمون بجميع العقائد ويقبلون بما هو مناسب لهم".