وزارة الزراعة تنفذ حملة على المنتجات الزراعية المهربة


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي -  تنفذ وزارة الزراعة، ممثلة بالإدارة العامة للرقابة الزراعية، حملة على الأسواق المركزية ومحلات التجزئة لبيع الخضار والفواكه، وذلك للرقابة على المنتجات الزراعية، للتأكد من مصدر السلع وجودتها.

وقال المهندس رائد أبو خليل، مدير عام الرقابة الزراعية في الوزارة، إن هذه الحملة تأتي استمرارا لعمل طواقم الرقابة الزراعية، بعملها في منع دخول المنتجات الزراعية المهربة للأسواق المحلية، مؤكدا أن طواقم الرقابة الزراعية وبالتعاون مع الجهات الشريكة، تقوم بمراقبة المعابر الحدودية ونقاط التماس، لمعرفة مصدر البضائع والتأكد من جودتها.

وأضاف أبو خليل، أن جهود وزارة الزراعة ساهمت بشكل كبير في الحد من إغراق الأسواق بالبضائع الإسرائيلية الفاسدة وبضائع المستوطنات، مبينا أنه تم ضبط آلاف الأطنان من المنتجات الزراعية المهربة بشقيها النباتي والحيواني، منذ بداية العام الجاري، وتم إحالة الملفات إلى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأوضح مدير عام الرقابة الزراعية، أن القيام بهذه الحملة يأتي ضمن تعليمات وزير الزراعة، المتمثلة بالحفاظ على المنتج الوطني الزراعي وحمايته من التهريب، لتعزيز صمود المزارع على أرضه عن طريق تسويق منتجاته الزراعية، إضافة إلى المحافظة على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.