شركة في سطور.. الشركة الوطنية لصناعة الالمنيوم والبروفيلات - نابكو


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - هي الشركة الصناعية الأولى والوحيدة لصناعة الألمنيوم في فلسطين، تأسست عام 1991، ومنذ تأسيسها، وضعت أهدافها على أساس وطني لخلق ما يزيد عن 280 فرصة عمل داخل خطوطها الإنتاجية.

تقع نابكو في مدينة نابلس على مساحة 28 ألف متر مربع وهي مجهزة بمجموعة متكاملة من أحدث خطوط الانتاج، والتكنولوجيات الحديثة، وتمتلك طاقة انتاجية تزيد عن 7000طن سنويا ذات جودة ومواصفات عالمية.

وتتميز ببنيتها التحتية وطاقتها الانتاجية الكبيرة التي مكنتها من تلبية احتياجات السوق المحلية والنفاذ الى الأسواق الإقليميةز تتواءم منتجات نابكو مع مجموعة واسعة الاستخدامات المعمارية والصناعية، وهي حاصلة على شهادة الجودة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بالإضافة الى شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001)  وشهادة جودة الطلاء العالمية (QUALICOAT). 

نابكو هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين منذ تشرين الثاني 2011 (PEX: NAPCO). وهي إحدى شركات الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار – أيبك ويبلغ رأس مال الشركة 9.7 مليون دولار أمريكي.

وقد تطورت الشركة سريعا إلى أن أصبحت حالياً مؤسسة كبيرة وحديثة متخصصة في تصنيع بروفيلات الألمنيوم بمختلف أنواعها، وتولي الشركة اهتماماً خاصاً خلال ما يزيد على عشر سنوات من عمرها على الابتكارات التكنولوجية المستندة إلى جودة المنتجات ومطابقة المتطلبات البيئية والسلامة العامة وتضع اهتمامات الزبون والمستخدم في مقدمة أولوياتها.

وتنتج نابكو جميع أنواع بروفيلات الألمنيوم المتعلقة بالقطاعات المعمارية (كالأبواب والشبابيك والواجهات الزجاجية) وكذلك القطاعات الخاصة بالديكور والفترينات والمطابخ، كما تنتج قطاعات الألمنيوم القياسية (تيوبات وزوايا ومواسير) المتعلقة بتطبيقات أخرى متعددة إضافة إلى القطاعات الصناعية الخاصة بالمصاعد والخزائن للوحات الإلكترونية والكهربائية ومكائن تصنيع القهوة وعدد النظافة وغيرها، حسب أعلى المواصفات العالمية الخاصة بهذه الصناعة.

حققت  نابكو صافي أرباح خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 179 ألف دينار أردني، مقارنة بصافي خسائر بلغ قرابة 110 ألف دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع إجمالي الربح الناتج من المبيعات إلى قرابة 1.58 مليون دينار بعدما كان نحو 1.1 مليون دينار قبل عام بارتفاع نسبته 46.2 في المئة.

وبلغ مجموع الموجودات حوالي 24.4 مليون دينار بارتفاع نسبته 6.73 في المئة بينما بلغ مجموع المطلوبات نحو 13.863 مليون دينار بارتفاع نسبته 10.88 في المئة مقارنة بنهاية العام 2016.