عجوز ثمانيني وزوجته يحتلان على هذه الدولة بــ41 مليون يورو


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - ألقت الشرطة ومسؤولو الضرائب في هولندا القبض على رجل 81 عاما، وزوجته 61 عاما بتهمة التهرب الضريبي وغسيل الأموال والتزوير والأنشطة المصرفية غير المشروعة.
وقد تم اعتقالهما في منزلهما بمدينة خنيب بإقليم ليمبورخ، حيث عثرت الشرطة أيضا على أموال سائلة ومقتنيات فنية صينية وسيارات، فضلا عن حسابات مصرفية في ألمانيا وهونج كونج وفرنسا وبنما، وممتلكات أخرى.
وذكر مكتب المدعي العام بأنه تمت مداهمات متزامنة في كل من ألمانيا وهونج كونج وفرنسا والفلبين وبنما وسنغافورة دون ذكر مزيد من التفاصيل، فيما تتركز التحقيقات على الزوجين وعملياتهما التجارية في الخارج، حيث يشتبه في أنهما يحولان جانبا كبيرا من أرباحهما التي يحققانها في هولندا من تجارة الفن وقطع غيار السيارات إلى شركات ملك لهما في هونج كونج والمسجلة في الخارج ولا تخضع للضرائب.
وأضاف مكتب المدعي العام، وفقا لموقع "دتش نيوز" الهولندي الإخباري، أن الزوجين، وهما ليسا مسجلين في هولندا، احتالا إجمالا على السلطات الضريبية بمبلغ 41 مليون يورو. وعرفت صحيفة تليخراف الهولندية الزوجين بأنهما "هيرمان فان أو" وزوجته التايوانية "تشون ل" حسبما ورد في أوراق بنمية