مبنى جديد للمسافرين على جسر الملك الحسين


image-1
طباعة الصفحة


عمان - الاقتصادي - كشف وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة انه سيتم انشاء مبنى جديد لجسر الملك الحسين بكلفة تتراوح ما بين 40 – 50 مليون دينار، متوقعا ان يتم المباشرة بالاعمال الانشائية منتصف العام المقبل.
وأشار هلسة خلال جولة تفقدية لجسر الملك حسين الذي انشئ العام 1999 بتمويل من الحكومة اليابانية رافقه فيها نائب السفير الياباني ماساهيرو تادا "ان جسر الملك حسين يعتبر الرئة للاشقاء الفلسطينيين.

وهذا المشروع سيكون له دور كبير في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتذليل كافة الصعوبات والعقبات أمامهم"، موضحا أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عامين بعد اعداد المخطط الشمولي للموقع.

وبين الوزير انه سيتم إنشاء المبنى بموقع متقدم باتجاه الغرب على قطعة ارض مساحتها 2000 دونم من خلال خطة استثمارية تجسد الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا الى ان المشروع يهدف الى توفير كافة المتطلبات اللازمة للتسهيل على المسافرين وحركة الشحن المتنامية بين الأردن وفلسطين بما يعكس الصورة المشرقة للأردن.


من جانبه قال نائب السفير الياباني ماساهيرو تادا "إن الحكومة اليابانية تقدمت العام 2006 بمبادرة لإنشاء "ممر السلام والازدهار" بالتعاون مع كل من الاردن وفلسطين واسرائيل لتعزيز جهود السلام والتعاون الاقليمي المشترك، بما يعزز الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مضيفا ان الحكومة اليابانية على استعداد لتقديم الدعم اللازم لمشروع انشاء مبنى جديد لجسر الملك حسين بعد انتهاء وزارة الاشغال من المخطط الشمولي للموقع".

وجسر الملك حسين أو جسر اللنبي هو الذي  يربط الضفة الغربية بالأردن فوق نهر الأردن ويبعد عن عمان 60 كم وعن أريحا 5 كم.
يذكر ان الحكومة اليابانية قد نفذت العام 1999 مشروع انشاء جسر  على نهر الاردن بدلا من الجسر القديم باربعة مسارب بطول 120 مترا بكلفة بلغت 11 مليون دولار، وتحسين الطريق المؤدية إليه من الجانب الأردني.