شركة في سطور.. مصنع الشرق للإلكترود


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - شركة مصنع الشرق للإكترود هي شركة مساهمة عامة محدودة، تأسست عام 1973 بمدينة الخليل في فلسطين بإدارة يوسف كمال حسونة.

وهي من أٌقدم الشركات الصناعية في فلسطين، بهدف إنتاج وتسويق مختلف أنواع قضبان اللحام الكهربائي من لحام الحديد العادي و لحام الفولاذ ولحام ستينلس ستيل و لحام سكب و لحام المواسير و لحام القص وغيرها بمختلف القياسات.

وتقوم الشركة بتسويق مختلف مواد البناء والمتاجرة بها مثل أسالك الجدل والتربيط والمسامير والعدد اليدوية، كما وتقوم الشركة ببعض الإستثمارات العقارية.

وحصلت الشركة  على شهادة الخبرة من شركة أورلكون السويسرية العالمية المتخصصة في صناعة اللحام، وكذلك شهادة الجودة الأيزو 9002 .

وكانت قد  أدرجت الشركة في بورصة فلسطين بتاريخ 2011/5/17 ، برمز تداول ELECTRODE، وهي الشركة الوحيدة المدرجة في البورصة من مدينة الخليل.

رؤية الشركة:

الحفاظ على جودة المنتج والعمل على تعظيم المبيعات إضافة إلى تطوير الاستثمار العقاري للحفاظ على رأس مال الشركة وزيادة أرباحها.

رسالة الشركة:

تقديم منتج يلبي حاجة المجتمع الفلسطيني.

أهداف الشركة:

العمل على استمرارية الشركة وتطويرها وتحسين ظروف العمل، وتطوير نظام المبيعات والعمل على زيادة أرباح المساهمين، إضافة إلى محاولة إيجاد أسواق تصديرية جديدة، والعمل على خفض تكاليف الإنتاج.

منذ تأسيس شركة مصنع الشرق للالكترود والجودة تعتبر من أولويات الشركة، لذلك سعت الشركة لصنع منتجاتها بجودة عالية وبمواصفات أوروبية، فحصلت على مواصفات شركة أورلكون السويسرية العالمية المختصة بصناعة اللحام منذ بداية التأسيس .

واستمرت الشركة في الحفاظ على جودة المنتجات وبذلت مجهوداً في التطوير والتحديث من أجل تقديم منتج بجودة عالية وبسعر مناسب.

ولدى الشركة مختبر خاص بها لفحص المواد الخام الداخلة في عملية الإنتاج بحيث يتم الفحص اليومي للمنتجات بشكل دوري ومستمر لضمان المطابقة مع المواصفات المطلوبة.

  وتتطلع الشركة الى اقامة مشروع عقاري كبير مستقبلا مكان الشركة الحالي لكون الموقع اصبح تجاري وحينها سيتم نقل المصنع الى منطقة صناعية لكي تحافظ على استمراريتها في الانتاج والتطوير وتحقيق عائد مجزي للمساهمين وحماية حقوقه، فمنذ  2008 والشركة تقوم ببعض الاعمال العقارية.

وبلغت إجمالي قيمة موجودات الشركة حتى نهاية العام الماضي 3,316,275 دينار أردني.