إطلاق منتج IQOS في فلسطين: أول منتج عالمي مبتكر بتقنية تسخين التبغ بدل حرقه


بعد انتشاره في 28 دولة حول العالم، فلسطين الأولى عربياً
image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال وموزّعها في مناطق السلطة الفلسطينية، شركة يونيبال للتجارة العامة، رسمياً، عن إطلاق منتج IQOS في فلسطين - منتج عالمي يعتمد تقنيّة تسخين التبغ بدلاً من حرقه- في حفلين أقيما بمدينة رام الله، بحضور مسؤولين من شركة فيليب موريس انترناشيونال، ومدير عام فيليب موريس الأردن وفلسطين، فادي المعايطة، ومشاركة حشد كبير من التجّار ورجال أعمال وممثلي القطاع الخاص.

ومع هذا التطوّر، تكون فلسطين أوّل سوق عربية تقوم بإطلاق منتج IQOS، والسوق التاسعة والعشرين عالمياً، بعد انتشاره في دول أوروبية، واليابان، وكوريا الجنوبية وكندا، وغيرها.

 

 IQOSمنتج يعتمد تقنية تسخين التبغ بدل حرقه

ويُصنف منتج IQOS، أحد منتجات فيليب موريس إنترناشيونال، ضمن فئة المنتجات الخالية من الدخان  والمحتمل أن تكون منخفضة المخاطر، والتي تعتمد تقنية تسخين التبغ بدلا من حرقه. ولقد تمّ تطويره، على أسس علمية وبحثية بحتة، للمدخنين البالغين الذين ينوون الاستمرار في استهلاك النيكوتين ومنتجات التبغ، علماً بأنّه لا يستهدف الأفراد غير البالغين أو غير المدخنين أو المدخنين السابقين.

ويراعي المنتج الجديد المحافظة على ذات النسبة من الرضى التي كان ينالها المدخنون البالغون عبر تدخينهم السجائر، وذلك وفق العديد من الاستطلاعات والدراسات، كان آخرها الدراسة السريرية التي أجريت مع العديد من المدخنين البالغين الذين تحوّلوا لاستخدام  منتج IQOS  في اليابان.

 

البروفيسور سميث: الأدلة العلمية لمنتج IQOS تبيّن بأن لديه القدرة على احتمالية تخفيض المخاطر مقارنة بالتدخين

من جانبه، إستعرض البروفيسور موريس سميث من شركة فيليب موريس إنترناشونال، وكبير الباحثين ضمن فريق الباحثين الذين يعملون على تطوير وتقييم منتجات الشركة المنخفضة المخاطر، كيفية تقديم النيكوتين بطريقةٍ مقبولةٍ للمدخِّنين البالغين، التي من المحتمل أن تخفّض المخاطر المرتبطة بتدخين السجائر التقليدية.

وأشار البرفيسور سميث إلى بعض أساسيّات الحدّ من ضرر التبغ، موضّحاً أّنه رغم أنّ النيكوتين هو العنصر الإدمانيّ الأساسي في السجائر التقليدية، إلا أنه ليس السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالتدخين، إذ أنّ المسبب الرئيسي هو العناصر الكيمائية التي تنتج عن حرق التبغ.

ونوّه سميث بأن استخدام مصطلح "المنتجات المنخفضة المخاطر" جاء للإشارة إلى المنتجات التي تقلِّل، أو يُحتمَل أنْ تقلِّل أو لها القدرة أنْ تقلِّل من خطر الضرر بالنسبة للمدخِّنين البالغين الذين يتحوّلون إلى هذه المنتجات بالمقارنة مع هؤلاء الذين يواصلون التدخين، كاشفاً عن وجود باقةٍ من المنتجات المحتمل أن تكون منخفضة المخاطر والتي هي قيد مراحل التطوير والتقييم العلمي والتسويق.  

 

المعايطة: فلسطين تدخل مرحلة جديدة بإطلاق منتج IQOS

من جهته، عبّر فادي المعايطة، المدير العام لفيليب موريس الأردن وفلسطين، عن امتننانه بزيارته الثانية لفلسطين، مؤكداً على عمق العلاقة مع الأهل والأصدقاء في فلسطين، مبدياً فخره لهذا الحدث المهم، والذي جاء بعد مرحلة طويلة من التحضير والاستعداد لإطلاق منتج نوعي وثوري.

وأشاد المعايطة بالتعاون والشراكة الإستراتيجية الإستثنائية مع شركة يونيبال التي أفضت الى إطلاق منتج IQOS في فلسطين، وقال: لا شك بأننا سنستعين بالخبرة الناتجة عن هذه التجربة المميّزة والرائدة في فلسطين عند انطلاق IQOS في أسواق المنطقة الأخرى.

وأكّد على أن فلسطين تدخل مرحلة جديدة مع إطلاق منتج IQOS حيث سيتثنّى للمدخنين الفلسطنيين البالغين  الذين يريدون الاستمرار في التدخين أن يتحوّلوا لإستعمال IQOS مثل أكثر من 3 ملايين مدخن بالغ حول العالم.

ونوّه المعايطة برؤية فيليب موريس إنترناشيونال القائمة على تطوير منتجات أقل ضرراً، ومنوهاً باستثمارات فيليب موريس إنترناشيونال الضخمة في الأبحاث والدراسات العلمية الأساسية لتطوير هذه المنتجات وتوجيه الشركة تدريجياً نحو صناعة المنتجات الخالية من الدخان.

 

خوري: البديل المحتمل أن يكون أقل ضرراً للمدخنين البالغين في فلسطين

إلى ذلك، رحّب عماد خوري، مدير عام يونيبال للتجارة العامة، بالحضور والضيوف، معلناً إطلاق منتج IQOS في فلسطين، بدءاً من اليوم.

وأضاف: "إنّ التعاون البنّاء والإستراتيجي مع شركة فيليب موريس جعلنا في صدارة الأسواق العربية والعالمية التي سعت لتوفير البديل الأفضل والمحتمل أن يكون أقل ضرراً للمدخنين البالغين".

 

يُذكر أنه تم الإعلان، الأسبوع الماضي، عن إطلاق أول مركز خدمة زبائن ناطق باللغة العربية لخدمة المستخدمين البالغين لمنتجIQOS  في فلسطين، وهو المركز الأول من نوعه عربياً، والثالث عالمياً. ويُعنى خصيصاً بخدمة المستخدمين أو الراغبين في تجربة المنتج من المدخنين البالغين، والتعرّف على المنتج ومزاياه التقنية والعلمية، إضافة إلى كيفيّة إستخدامه وأماكن توفّره وأسعاره وغيرها من التفاصيل ذات الصلة.