10 أخطاء شائعة في بداية يوم العمل.. كيف تتجنبها؟
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
12:44 مساءً 20 تشرين الأول 2017

10 أخطاء شائعة في بداية يوم العمل.. كيف تتجنبها؟

وكالات - الاقتصادي - مع أولى لحظاتك في يوم العمل قد تواجه مشكلة ما أو ترتكب خطأ ما يؤثر على تركيزك وحالتك المزاجية الأمر الذي قد يفسد عليك باقي اليوم. 
ورصد تقرير نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أبرز 10 أخطاء شائعة يقع فيها العاملون خلال الدقائق العشر الأولى من اليوم، نستعرضها لكم فيما يلي: 
1 - عدم تحية زملائك بالعمل 
يمكنك أن تضبط مزاجك اليومي من خلال دقائق معدودة تقضيها في تحية زملاء العمل. 
فإن كنت مديراً ولا تلقي التحية على من حولك، سيُظهرك الأمر شخصاً يفتقر إلى مهارات الاتصال بمن حوله، ما سيقلل من تنافسيتك. 
2- بداية اليوم متأخراً 
أبرز الأخطاء التي يجب أن تتجنبها ذلك أن رؤساء العمل ينظرون إلى العاملين الذين يصلون عملهم متأخراً باعتبارهم أقل أمانة مما يقلل من تقييمهم عند الرؤساء. 
3 - توقيت احتساء القهوة 
كشفت العديد من الأبحاث أن أفضل توقيت لاحتساء القهوة في التاسعة والنصف صباحاً لأن الكورتيزول، وهو هرمون التوتر المسؤول عن تنظيم طاقة الجسم، يعمل بين الثامنة والتاسعة صباحاً، وعندما يحتسى المرء القهوة خلال تلك الفترة فإن الجسم يفرز نسبة أقل من ذلك الهرمون ليعتمد على الكافيين بنسبة أكبر. 
4 - الرد على كل بريد إلكتروني أرسل لك 
فحص البريد الإلكتروني من الأشياء التي تجعلك تشعر بأنك تنجز بعض المهام، لكن الخطر يكمن في أنك لا تضع أولويات لتلك المهام، بل أيضاً تجعل أشخاص آخرين يحددون قائمة أولوياتك. 
5 - تجاهل وضع خطة عمل محكومة بالوقت 

ينبغي على الموظف بدء عمله بخطة تحتوي على الأولويات والضروريات التي يجب إنجازها باليوم، وأيضاً التحقق من مفكرتك للتأكد من إنجازها. 
6 - تنفيذ المهام السهلة أولاً 
ترى الأبحاث أن الطاقة والرغبة في الإنجاز تقل بمرور اليوم، لذا فمن الأفضل أن ينجز الشخص الأمور الهامة في أسرع وقت ممكن. 
7 - المهام المتعددة 
قد تظن أن النشاط الذي لديك في الصباح سوف يساعدك على تنفيذ مليون مهمة في نفس الوقت إلا أن الأبحاث تقول إن تعدد المهام قد يؤثر سلباً على أدائك في الأساس، وإنه من الأفضل القيام بمهمة واحدة فقط. 
8 - التفكير السلبي 
قد تواجه موقفاً غير لطيف خلال ذهابك إلى العمل لكن ينبغي لذلك الأمور ألا تسبب في تشتيتك عن أداء مهام اليوم الوظيفية. 
ويكمن الحل الأفضل في الانفصال عن تلك التجارب من خلال حصرها خارج عقلك عندما تبدأ أسبوعك، ويمكنك زيارتها لاحقاً إن أردت ذلك. 
9 - إجراء المقابلات 
من المرجح أن إجراء المقابلات في الصباح قد يبدد طاقتك المعرفية. 
10 - عدم اتباع روتين يومي 
يقول العلماء إن طاقتك المعرفية محدودة، فعليك ترشيد إدارتها. فإن أضعت وقتاً طويلاً في ترتيب أولوياتك، بين تفحص البريد الإلكتروني أو شرب القهوة أو وضع مقترحات المشاريع، فستجد أنك بددت طاقتك دون الاستفادة منها.

Loading...