صافي أرباح شركات التأمين يصعد 17% في 9 شهور


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - صعد صافي أرباح شركات التأمين العاملة في فلسطين، والمدرجة في البورصة، بنسبة 17% في الشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغ صافي أرباح شركات التأمين خلال الشهور التسعة الأولى من 2017، إلى 14.72 مليون دولار أمريكي، صعودا من 12.6 مليون دولار في الفترة المقابلة من 2016.

وعدد شركات التأمين المدرجة في بوصة فلسطين، سبع شركات، منها شركة واحدة تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

في التقرير التالي، يرصد الاقتصادي ترتيب شركات التأمين من حيث الأكثر ربحية، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري:

1- شركة التأمين الوطنية: بلغ صافي أرباح شركة التأمين الوطنية في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 4.04 مليون دولا، مقارنة مع 3.76 مليون دولار في الفترة المناظرة.

2- ترتست العالمية للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة ترست العالمية للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 3.409 مليون دولا، مقارنة مع 3.36 مليون دولار في الفترة المناظرة.

3- شركة فلسطين للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة فلسطين للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2.157 مليون دولا، مقارنة مع 1.62 مليون دولار في الفترة المناظرة.

4- شركة التكافل الفلسطينية للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة التكافل الفلسطينية للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 1.7 مليون دولا، مقارنة مع 657 ألف دولار في الفترة المناظرة.

5- شركة المشرق للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة المشرق للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 1.3 مليون دولار، مقارنة مع 1.1 مليون دولار في الفترة المناظرة.

6- شركة المجموعة الأهلية للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة المجموعة الأهلية للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 1.2 مليون دولا، مقارنة مع 1.5 مليون دولار في الفترة المناظرة.

7- شركة العالمية المتحدة للتأمين: بلغ صافي أرباح شركة العالمية المتحدة للتأمين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 804 ألف دولا، مقارنة مع 625 ألف دولار في الفترة المناظرة.