نور الخضري تمثل فوز فلسطين بالمرتبة الثانية في ستارت أب اسطنبول


image-1
طباعة الصفحة


اسطنبول - لمة صحافة - الاقتصادي - مثلت نور جمال الخضري فوز فلسطين بالمرتبة الثانية في ستارت أب إسطنبول، وذلك بفكرة تطبيق Momy Helper كأفضل ثاني شركة ناشئة من بين 25000 شركة أخرى تقدمت للمنافسة حول العالم في ستارت أب إسطنبول، 100 فقط هي من تم قبولها للمشاركة في المنافسة ضمنهم 3 شركات نجحت للوصول إلى تركيا من قطاع غزة.

 

وبينت الخضري أن فكرة تطبيق Momy Helper تم تطويرها على نظام أندرويد وسيتم العمل على نظام IOS وويب في المستقبل القريب، وأوضحت أن التطبيق يستهدف الأمهات المتحدثات باللغة العربية حيث يقدم لهم المساعدة في كل ما يتعلق بالأمور الأسرية وتربية الطفل بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في جوانب اجتماعية وتربوية ونفسية، كونه يخفف الضغط النفسي عن الأمهات خاصة في كيفية التعامل مع الأطفال.

 

وأضافت، فكرة التطبيق قائمة على تواصل المستخدمين أو الأمهات مع مجموعة من الأطباء والمختصين والاستشاريين من مختلف الوطن العربي في مجال التربية والطفل والصحة المدرجة من خلال محتوى مرئي ومكتوب في التطبيق.

 

في السياق ذاته، أكدت الخضري على أن حاضنة ومسرعة الأعمال Gaza sky Geeks/Mercy Corps كانت داعماً أساسياً لفكرة التطبيق، مشيرةً إلى أنها التحقت في برنامج الاحتضان والتسريع لأنها تدعم المشاريع الريادية وقدمت لها الكثير من التدريبات فيما يتعلق بمشروعها وساعدتها على التواصل مع مرشدين متخصصين محليين ودوليين من دول أخرى لمساعدتها في تطبيقها وتقديم كل دعم لها لتطوير مشروعها.

 

رحلة نور

بدأت رحلة نور في ستارت آب إسطنبول من خلال تقديم فكرتها للمشاركة في مثل هذا الحدث العالمي، وقدمت حاضنة ومسرعة الأعمال Gaza Sky Geeks مساعدة على صعيد تسهيلات إجراءات السفر اللوجستية لسفر لخروج نور ومجموعة من المشاركين لحضور هذه الفعالية وإتاحة المشاركة فيها بالإضافة إلى فعاليات أخرى مثل: MENA Angle Investors Summit 2017 في مملكة البحرين، وقد كان السفر في تاريخ 3 أكتوبر 2017.

 

حيث شارك من قطاع غزة مشروعين آخرين غير Momy Helper وهما كوكيز Kookies لمحمد الكرد، ومشروع    VidMass  لعبد الحميد الفيومي المحتضنين أيضاً في برنامج التسريع التابع لمؤسسة Gaza Sky Geeks.

 

وقام المشاركين بعمل حملة تمويل جماعي على الانترنت للحصول على دعم مالي بقيمة 15 ألف دولار، فحصل كل شخص على دعم بقيمة حوالي آلاف دولار لكي تؤهلهم للسفر وحضور فعالية البحرين وستارت آب إسطنبول، وجدير بالذكر أن شركة جوال الفلسطينية هي ضمن مجموعة من أكبر المساهمين لدعم هذه الرحلة والتي تبنت تقديم الدعم المالي والمادي لهم.

 

يذكر أن الحدث العالمي الأضخم “StartupIstanbu” يجمع بين الشرق والغرب، انطلق بمدينة إسطنبول في تركيا بمشاركة 100 مشروع ريادي على مستوى العالم، وبحضور مجموعة من كبار المستثمرين من كل أنحاء العالم وشخصيات ريادية لامعة في عالم الأعمال.