أقل 10 شركات في بورصة فلسطين تسجيلا للأرباح حتى أيلول 2017


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد عبدالله - أنهت الشركات المدرجة في بورصة فلسطين، نهاية الشهر الماضي مهلة الإفصاح عن نتائجها للشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وأظهر مسح للاقتصادي، أن 41 شركة مدرجة في بورصة فلسطين من أصل 48، سجلت صافي أرباح بقيمة 240 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

كانت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، الشركة الأعلى في البورصة (من أصل 48 شركة مدرجة)، تسجيلا للأرباح بنحو 76 مليون دولار أمريكي في تسعة شهور من 2017.

لكن في التقرير التالي، نستعرض معكم أقل الشركات المدرجة في البورصة تسجيلا لصافي ربح في الشهور التسعة الأولى من 2017.

10 - الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو": سجلت الشركة صافي ربح بعد الضرائب قيمته 390 ألف دولار أمريكي، بحسب إفصاحه لبورصة فلسطين. 

9 - مركز نابلس الجراحي التخصصي: بلغ صافي أرباح الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 342 ألف دولار أمريكي.

8- سجائر القدس: سجلت سجائر القدس صافي ربح بعد الضرائب في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، قيمته 267 ألف دولار.

7- أبراج الوطنية: حققت شركة أبراج الوطنية صافي ربح بعد الضرائب، بقيمة بلغت 222 ألف دولار أمريكي، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

6- الوطنية لصناعة الكرتون: سجلت شركة الوطنية لصناعة الكرتون صافي ربح قيمته 217 ألف دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

5- بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات: سجلت بال عقار صافي أرباح بلغت 191 ألف دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

4- المستثمرون العرب: أما المستثمرون العرب، فسجلت الشركة صافي ربح بلغت قيمته 75 ألف دولار، خلال الشهور التسعة الأولى من 2017.

3- مصنع الشرق للإلكترود: 73 ألف دولار أمريكي فقط بلغ صافي أرباح شركة مصنع الشرق، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

2- الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية: بلغ صافي أرباح الشركة نحو 25 ألف دولار، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

1- الفلسطينية للاستثمار والإنماء: وجاءت الشركة الفلسطينية للاستثمار والإنماء كأقل شركة في البورصة تسجل صافي أرباح خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بـ 19 ألف دولار.