العملة: اسبوع الريادة العالمي في فلسطين يشهد اقبالا كبيرا منذ انطلاقه


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - انطلقت فعاليات أسبوع الريادة العالمي في فلسطين الإثنين الماضي في مدينة رام الله، بمشاركة مجموعة من المبدعين والمبتكرين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبحضور عدد من الشركات والشخصيات الريادية على المستويين المحلي والدولي، كما وأنه يشرك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي حديث خاص للاقتصادي، قال منظم مشروع أسبوع الريادة في فلسطين صلاح العملة، ان الأيام الأولى شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات والشباب المهتمين بالريادة، كما أن هذا العام يسجل تقدماً واضحاً مقارنة مع الأعوام الماضية.

وأضاف العملة، أن الريادة تعنى بشكل رئيسي في إدارة المشاريع الصغيرة وتطوير أسسها ومفاهيمها الإدارية، وتوفير متطلبات ومقومات لنجاحها.

يذكر أن أسبوع الريادة العالمي يقام في فلسطين للمرة الخامسة، في حين يقام للمرة العاشرة على مستوى العالم، ويستمر من 13 / 19-11-2017.

وأكد منظم مشروع أسبوع الريادة - فلسطين، ان أبرز التحديات التي تواجه إقامة فعاليات هذا الأسبوع، تتمثل في عدم وجود بيئة ريادية منظمة، وغياب القوانين التي تختص بالريادة.

ويأتي الهدف الرئيسي من إقامة أسبوع الريادة في فلسطين إلى تحويل الأفكار لتصبح واقعاً للمبدعين ومبتكري الوظائف، وتبادل الأفكار بين الشركات الناشئة والشباب.

كما ويهدف أيضاً إلى توفير بيئة ريادية للشباب والمؤسسات الداعمة، وتشبيكهم مع المؤسسات الموجودة خارج فلسطين.

ووضح العملة بعد تأهل ثلاثة مشاريع ريادية في مسابقة Get in the Ring فلسطين، ان المشاركة العالمية في البرتغال لن تكون بالأمر السهل، لأنها ستتنافس مع 64 دولة و2000 مؤسسة ناشئة.

 ومع ذلك؛ يعتبر العملة أن الهدف الرئيسي للمشاركة عالمياً، هو توفير منصة للشباب الريادي الفلسطيني للتعرف على الشركات الريادية الناشئة والتحاور فيما بينها.

ويذكر أن هذه المرة هي الثالثة التي يتم فيها تنفيذ مسابقة Get in the Ring في فلسطين، منذ عام 2015.

وصلاح العملة هو فلسطيني جاء في 2012 دون عمل فقرر فتح شركة ناشئة لديها مستثمريها، وهو منظم مشروع أسبوع الريادة في فلسطين.

يذكر أن أسبوع الريادة يقام برعاية كل من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة المشروبات الوطنية، وشركة اتحاد المقاولين، ومؤسسة فلسطين للتنمية، وشركة مدى لخدمات الانترنت.

كما أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وموقع الاقتصادي هما الرعاة الإعلاميين لأسبوع الريادة في فلسطين.