ملحم : العمل جارٍ لتحسين كمية الكهرباء من الجانب الإسرائيلي للغزة تدرجياً


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - وكالات - أكد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، أن الخطط التنفيذية أنجزت بشكل كامل وسيتم مراجعتها اليوم الاربعاء، بشكل نهائي للبدء الفعلي بالتطبيق، مشيراً إلى أن العمل جارٍ حالياً مع شركة توزيع الكهرباء لتحسين كميات الكهرباء الحالية من الجانب الإسرائيلي بشكل تدريجي للقطاع.

وبين ملحم في تصريح صحفي لدى وصوله إلى غزة الأربعاء، أن هذا العمل سيتم بالتزامن مع العمل على زيادة نسبة الجباية والتحصيل من المشتركين لتتمكن الشركة من تسديد قيمة المشتريات الكهربائية المستقدمة، وذلك من أجل تقليص عجز الطاقة الموجود حالياً وفق خطة سلطة الطاقة التي ستعلن قريباً.

كما أكد ملحم أن جميع الملفات مطروحة على الطاولة وسيتم مناقشتها، متمنياً بأن يتم تذليل جميع العقبات التي تقف في طريق تنفيذ خطط سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء بشكل سريع من أجل التخفيف عن أهل قطاع غزة.

وقال : " سلطة الطاقة بالتعاون مع الشركة ستعمل بكامل طاقتها من أجل تحقيق ذلك، ونهيب بالجميع التعاون لتسهيل عمل طواقم شركة توزيع الكهرباء- محافظات غزة وسلطة الطاقة في وقف التعديات على الشبكات ودفع قيمة المشتريات بانتظام بالإضافة إلى جدولة الديون القديمة".

ولفت إلى أنه يتابع مهامه في غزة بشكل اعتيادي وفقاً لتوجيهات وتعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.