صور: أول سماعة ذكية مستقلة تؤدي وظائف الهاتف


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - صممت شركة أمريكية ناشئة أول سماعة مستقلة لا تحتاج لهاتف ذكي، تمنح مرتديها القدرة على إجراء مكالمات هاتفية وإرسال واستقبال رسائل والاستماع إلى الأغاني ومراقبة الحالة الصحية واللياقة البدنية، بالإضافة إلى تأدية أكثر من 1500 مهارة عبر أمازون أليكسا، بواسطة الأوامر الصوتية.

تتيح سماعة "Vinci 2.0" المستخدم إمكانية ترك الهاتف في أي مكان خلفه، والقيام بمهمة أخرى خالي اليدين دون الحاجة لحمل هاتف ذكي، ويعتبر هذا مثالياً عند الذهاب إلى الصالات الرياضية أو الرقص أو أداء تمارين رياضية خارج المنزل.



وتمنح السماعة ميزة بث 42 مليون أغنية مباشرة إلى أذن المستخدم، وذلك بفضل اندماجها مع سبوتيفاي وساوند كلاود وأمازون ميوزيك وكي كي بوكس، مع مكتبة ضخمة مؤلفة من 42 مليون أغنية دون الحاجة إلى استخدام هاتف ذكي، بل يمكن التنقل من أغنية لأخرى أو التحكم في مستوى الصوت عبر الإيماءات الحركية.

بالإضافة إلى أن السماعة ترسل التنبيهات الهامة مباشرة من الهاتف، بغض النظر عن المسافة بين الهاتف وبين المستخدم.



وتدعم السماعة أكثر من 20 لغة، حيث تمنح مرتديها التحكم في ميزاتها والموسيقى والمكالمات والرسائل عبر الأوامر الصوتية، وبفضل تقنية التوصيل العظمي، فإنها تتمتع بصوت نقي للغاية لا يشوبه أي شائبة، نظراً لتوصيل الصوت إلى الأذن مباشرة، دون سماع أي ضجيج أو ضوضاء ناتجة عن المحيط.

وتندمج السماعة مع أمازون أليكسا وتدعم اللغة الإنجليزية بالنسخة الأمريكية والبريطانية والهندية واللغة الألمانية واليابانية، وستدعم قريباً غوغل أسيستنت التي تدعم بدورها أكثر من 20 لغة، من ضمنها الإسبانية والفرنسية والإيطالية. 



ومن المواصفات التقنية للسماعة، فهي مزودة بمعالج رباعي النواة وتدعم واي فاي وشبكات الجيل الثالث والبلوتوث، وبطارية سعتها 600 ميللي أمبير مصممة للشحن السريع وتدوم ليوم كامل، ويبلغ وزنها 86 غراماً.



وتتوفر السماعة بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق والأسود وتتوفر بإصدارات مختلفة من حيث السعة الداخلية إما 8 أو 16 أو 32 غيغابايت مع دعم لشبكات "ثري دي" و"واي فاي" و"بلوتوث"، تبدأ من 89 دولاراً أمريكياً.