إليك إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في السوق الفلسطينية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - بينت معطيات تقرير اقتصادي رسمي حديث، أن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بلغت 196 مليون دولار داخل فلسطين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

جاء ذلك، بحسب تقرير رسمي حصل عليه الاقتصادي من إفصاحات شركات التأمين العاملة في السوق الفلسطينية للبورصة والبيانات المالية لها.

وتتوزع أقساط التأمين المكتتبة على 10 قطاعات وهي: المركبات والصحة والحريق والعمال وتأمين المسؤولية المدنية، والتأمين البحري والهندسي والتأمين على الحياة وأخرى.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لقطاع المركبات، نحو 125.959 مليون دولار، بينما بلغت أقساط العمال 17.362 مليون دولار أمريكي، بينما التأمين الصحي نحو     24.766 مليون دولار أمريكي.

وبلغت تأمينات المسؤولية المدنية نحو 3.435 ملايين دولار، فيما بلغ إجمالي التأمينات العامة الأخرى نحو 3.7 ملايين دولار، وتأمين الحريق 11.061 مليون دولار.

وبلغت قيمة التأمينات البحرية، نحو 1.369 مليون دولار، والتأمين الهندسي 4.42 ملايين دولار، والتأمين على الحياة 3.989 مليون دولار أمريكي.

وشكلت الأرباح الناتجة عن تأمين السيارات، السواد الأعظم من إجمالي أرباح شركات التأمين العاملة في فلسطين، بقيمة بلغت 10.8 مليون دولار.

وبلغ إجمالي أرباح شركات التأمين العاملة في فلسطين خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، نحو 13.8 مليون دولار أمريكي.