ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية الجمعة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - قال الراصد الجوي في دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، محمد ابو بكر، ان فرصة سقوط الثلوج يوم الجمعة القادم على المناطق الجبيلة الفلسطينية ضعيفة.

واوضح ابو بكر ان المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن مستوى سطح البحر، معرضة لسقوط زخات خفيفة من الثلوج في المنخفض الجوي العميق الذي سيضرب البلاد، ساعات مساء يوم الخميس القادم. 

واشار الراصد الجوي ايضا، ان البلاد يوم غد الاربعاء ستتعرض لمنخفض جوي ضعيف.

واوضح ابو بكر ان الجو يكون غدا ً، باردا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع سقوط زخات خفيفة من الامطار المتفرقة على معظم المناطق الفلسطينية وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً.

وبين الراصد الجوي، ان يوم الخميس المقبل، وفي ساعات المساء، من المتوقع دخول منخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة، سيضرب البلاد في المناطق الشمالية وينتقل تدرجياً خلال ساعات الليل الى بقية المناطق.

ويرافق هذا المنخفض بحسب ابو بكر، امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احياناً ورياح شديدة قد تصل سرعتها الى 40 كيلو متر في الساعة.

ويبدأ انحسار تأثير المنخفض الجوي على البلاد من ساعات مساء يوم الجمعة، وتعود الاجواء الى الاستقرار بدءً من ساعات صباح يوم السبت القادم.