هذه البلدات سجلت أعلى كميات أمطار تراكمية خلال الشتاء الحالي


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - أظهرت إحصائيات رسمية صادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية؛ أن بلدة (دير للغصون) في محافظة طولكرم، سجلت أعلى نسبة أمطار تراكمية في فصل الشتاء الحالي حتى الأن في فلسطين.

وقال مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد ،للاقتصادي، إن بلدة دير للغصون في طولكرم سجلت معدل امطار تراكمي "  612  ملم"  بنسبة مئوية قدرت بــ98%.

وجاءت بلدة " عتيل " في ذات المحافظة كثاني اعلى منطقة تسجل كميات مترفعة من الامطار التراكمية في فلسطين، بكميات قدرت بــ590ملم، ما نسبته 92%.

وأوضح أبو أسعد، ان بلدة بيت اولا وترقوميا بمحافظة الخليل سجلت اعلى نسبة مئوية للامطار الهاطلة على فلسطين حتى الان بــ 106%.

وبينت الأرقام الرسمية، ان محافظة أريحا سجلت أقل معدل تراكمي للأمطار في موسم الشتاء الحالي بمعدل 81ملم، تليها مدينة رفح في المحافظات الجنوبية بمعدل تراكمي 154ملم.

وقدرت نسبة الأمطار التراكمية الهاطلة على مدينة رام الله والبيرة، بحوالي 338 ملم ما نسبته 54%، بينما في  نابلس 423 ملم  ما نسبته 64%.

وبين مدير دائرة الأرصاد الجوية، ان هذه الأرقام قابلة للتغيير مع انتهاء موسم الشتاء رسمياً في 21-3-2018.

وأشار أبو اسعد، ان صباح يوم الغد الاثنين يبدأ المنخفض الجوي الحالي بالانحسار والانسحاب تدرجياً، على ان تعاود درجات الحرارة الارتفاع.