التاسعة مساء بتوقيت فلسطين وقت الذروة لاستخدام فيسبوك


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهر تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين 2017، أن ساعة الذروة لاستخدام "فيسبوك" من قبل المستخدمين الفلسطينين الساعة التاسعة مساءً.

واستند التقرير في دراسته على مجموعة عشوائية من المستخدمين في فلسطين، حيث اظهرت النتائج ان الوقت المفضل لاستخدام فيسبوك من الساعة السادسة مساءً حتى العاشرة.

واجمع ما نسبته 50% من العينة المستخدمة في التقرير، أن وقت الذورة لفتح واستخدام الفيس بوك، الساعة التاسعة مساءً.

وافصحت بيانات رسمية من ادارة فيسبوك، أن أكثر من 1.7 مليون حساب نشط على الموقع في فلسطين خلال 2017.

وحول استخدام الشبكات الاجتماعية من قبل الفلسطينيين لمرة واحدة شهرياً، كشف الاستبيان ان تطبيق فيسبوك جاء اولاً بنسبة استخدام وصلت الى 80%، تلها مباشرة اليوتيوب بنسبة استخدام 70%.

وجاء تطبيق الدردشة الشهير واتس اب في المركز الثالث، بنسبة استخدام تصل الى 69%، متفوقاً على تطبيق فايبر، الذي يستخدمه الفلسطينيون بنسبة 20% شهرياً بسحب ما جاء في التقرير.

واحتل تطبيق انستغرام المتعلق بالصور، المركز الرابع، بنسبة استخدام وصلت الى 68%، والسناب شاب 49%، والتويتر 31%.

وتصل نسبة الفلسطينيين المتصلين بالانترنت حوالي 61%.

وفي سياق اخر، بين التقرير ان عدد مستخدمي الشرائح في فلسطين 4 مليون و400 الف شريحة موزعة ما بين شركة جوال و الوطنية والشركات الاسرائيلية.

وبين التقرير ان الحصة الاكبر من الشرائح في السوق الفلسطينية، لصالح شركة جوال حيث بلغت نسبة مستخدمي شرائح الشركة 67%، بينما الوطنية موبايل 23% والشركات الاسرائيلية 10%.

ويتم عمل تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين كل عام، بحيث يرصد ويستعرض نشاط الفلسطينين على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي.