بنك الاسكان يساهم في مشروع تحدي القراءة العربي


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - دعم بنك الاسكان فكرة تحدي القراءة "نقرأ للجميع"، بالتعاون مع مدرسة بنات العودة الأساسية في بيت لحم، وفي إطار الخطة الاستراتيجية للبنك، وحرصا منه على دعم النشاطات التعليمية والثقافية.

جاء ذلك من خلال استقبال طالبات مدرسة بنات العودة الأساسية، واللواتي قدمن قصصا وكتبا شيقة للأطفال ممن زاروا فرع بيت لحم خلال فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب.

وجاءت هذه المساهمة ضمن مشروع تحدي القراءة العربي الهادف لتشجيع المطالعة ومناقشة العبر المستفادة منها، والذي يهدف ايضا لتشجيع الطلبة على زيارة المكتبة بشكل متواصل لتنمية عادة القراءة لدى فئة الأطفال.

وبدورها، شكرت مديرة المدرسة سها عواد بنك الإسكان، واثنت على دور المؤسسات الخاصة في دعم الأنشطة التعليمية والثقافية في المدارس.
وأكدت على أن هذه القصص والكتب ساهمت في تشجيع الأطفال على القراءة وتحويلها الى حالة ثقافية عامة تحظى بدعم مجتمعي كامل.
وفي ذات الإطار أكدت أن المبادرة جاءت لتكون مظلة للمبادرات والمؤسسات التي تدعم فكرة تحدي القراءة في المجتمع المحلي ونشر ثقافة الأمل والمعرفة والتعليم كونه دعامة أساسية من دعامات المجتمع.
وبعد اطلاع مجموعة كبيرة من الأطفال على الكتب والقصص الجديدة أبدوا سعادتهم لما تم تقديمه، معتبرين ذلك محفزا جديدا لهم للاستمتاع بقراءة القصص الشيقة والحديثة التي تناسبهم.
 
يذكر أن هذه المساهمة تأتي ضمن دور بنك الإسكان لتعزيز رؤية تنموية منبثقة من مفهوم التنمية المستدامة، وضمن سلسلة من المساهمات التي يقوم البنك بالمشاركة فيها سنويا بمختلف المجالات، من صحة، تنمية، تعليم، ثقافة وغيرها، وضمن سياسة البنك التي ترمي لتنمية قطاع التعليم بشكل خاص اضافة لدعمه وتطويره بما يخدم الطلبة.