خمسة أماكن سياحية يمكنكم زيارتها في نابلس


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - مع هذه الأجواء الربيعية المستقرة  والمناسبة للرحلات تتشجع العائلات الفلسطينية للخروج للترفيه عن أنفسهم، لكن كثيرا منهم يحتارون إلى أين يذهبون؟.

الاقتصادي يرصد لكم أبرز 5 أماكن من الممكن زيارتها والترفه فيها مدينة نابلس، دون أن تكون تكاليف هذه الزيارات باهظة مادياً للعائلات والأفراد.

سما نابلس:

وهو متنزه يقع في أعلى جبل عيبال، وحال وصولك المتنزه حتى تكون المدينة كاملة تحت ناظريك، وهو يضم مرافق مختلفة، وجلسات عائلية، وأماكن للأكل. وتبلغ مساحته الكلية 50 دونما.

وادي الباذان 

تعتبر منطقة واد الباذان منطقة طبيعية خلابة، تمثل الرئة التي يتنفس بها سكان محافظة نابلس، إضافة إلى كونها معلماً بيئياً وسياحياً هاماً بالنسبة لسكان المدينة والضفة الغربية.

يقع الباذان على بعد 5 كيلومترات شمال مدينة نابلس على الطريق المؤدية الى غور الاردن والمناطق الشرقية للضفة الغربية.

وما يميز الباذان كثرة ينابيعها وتنوع الحياة البرية فيها، ما يجعلها محطة من الاستجمام والتنزه، كما تقع أسفل جبال شاهقة.

حديقة جمال عبد الناصر

من أهم وأشهر المتنزهات العامة في مدينة نابلس، يقع إلى الغرب من دوار نابلس، والمتنزه يتبع لبلدية نابلس، وتتوفر فيه جلسات هادئة وألعاب للأطفال وكذلك جلسات خاصة بالعائلات.

وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 51 دونم فيها من المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة.

سبسطية

ولمن يبحث عن الاستمتاع بالآثار والتاريخ في مدينة نابلس، فعليه أن يقوم بزيارة سبسطية في نابلس الواقعة على بُعد 12 كم شمال غرب المدينة.

وتعتبر سبسطية ذات تاريخ عريق وحضارة زاهرة امتدت لأكثر من 3000 عام، تخللها العديد من الأحداث والوقائع التاريخية الهامة لفلسطين وللمنطقة بشكل عام، وأطلق عليها المؤرخون لقب عاصمة الرومان في فلسطين.

وتعتبر سبسطية كنز فلسطين الأثري، إذ لا يظهر منه سوى خمسة بالمئة فقط من الآثار الموجودة بالقرية، وتحمل هذه الآثار عصور وثقافات تعاقبت على فلسطين.

مركز إسعاد الطفولة

يقع هذا المركز في المنطقة الشرقية من المدينة، مساحته تبلغ 3 دونمات، يقوم هذا المركز باستقبال الأطفال لغاية عمر 14 سنة من كلا الجنسين.

فيه من المساحات والألعاب التي بأمكانكم ان تصطحبوا اطفالكم للاستمتاع بهذا المركز السياحي الترفيهي شبه المجاني.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved