مليون سائح زاروا الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول 2018


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - ترجمة ومتابعة الاقتصادي - نفذ مليون سائح من أكثر من 100 دولة حول العالم، زيارة إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب بيانات حديثة صادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، بلغ عدد الزوار الذين زاروا مناطق الاحتلال، نحو 1.003 مليون سائح.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأكثر تصديرا للسياحة إلى إسرائيل، خلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 210 آلاف سائح.

في المرتبة الثانية، جاءت السياحة الوافدة من روسيا الاتحادية بـ 76 ألف سائح، تبعتها فرنسا بـ 69 ألف سائح خلال الربع الأول من العام الماضي.

كانت وزارة السياحة الإسرائيلية أعلنت خلال وقت سابق من العام الجاري، السياحية إلى إسرائيل زادت في 2017 إلى مستوى قياسي بلغ 3.6 مليون شخص مما جلب إيرادات بقيمة 20 مليار شيقل (5.8 مليار دولار).

ووردت في كشوفات السياحة الوافدة إلى الاحتلال الإسرائيلي، أسماء ثلاث دول عربية، نفذ حملة جنسياتها زيارات عبر الحدود الإسرائيلية، وهي: الأردن، ومصر، والمغرب.

وبلغ عدد السياحة الأردنية الوافدة إلى إسرائيل نحو 2200 سائح، وقرابة 1700 سائح مصري، و400 سائح مغربي، وفق الأرقام الرسمية.

وبحكم صلات القرابة بين المواطنين في الأردن وفلسطين، فإن آلاف الأردنيين من أصول فلسطينية يجبرون للحصول على فيزا إسرائيلية للدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

ويعيش في إسرائيل آلاف اليهود المغاربة، ونسبة منهم تتنقل بين تل أبيب والرباط، بحسب الإحصاء الإسرائيلي، وسجلات المغادرين الصادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي.