5 أصوات إذا سمعتها في سيارتك فإن تجاهلها خطر عليك
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:50 صباحاً 23 نيسان 2018

5 أصوات إذا سمعتها في سيارتك فإن تجاهلها خطر عليك

وكالات - الاقتصادي - في بعض الأحيان تصدر أصوات غير معتادة من سيارتك، حينها لا يجب الإستهانة بالأمر، ويجب التعامل الفوري معها، ونستعرض هنا 5 أصوات أن صدرت من سيارتك لا يجب تجاهلها.

1- صوت من أحد الإطارات أثناء السير

عند صدور أصوات غريبة من إطارات السيارة، فإن هذا الأمر يشير إلى وجود مشكلة بالإطارات أو بالمحور الخاص به، وهو ربما يشير إلى بداية انتهاء العمر الإفتراضي لبعض الأجزاء بها.

وغالباً ما يتغير الصوت تبعاً لسرعة السير، وربما يختفي تماماً عند بعض السرعات، ثم يظهر مرة أخرى عند بعضها الآخر، في هذه الحالة يجب تغيير الإطار فوراً، أو تغيير الأجزاء المتهالكة في المحور.

2- صوت كشط يخرج عند استخدام المكابح

إذا سمعت صوتاً مثل كشط المعادن عند استخدام المكابح، فهذا يعني أن هناك تآكلاً في المكابح، وأنها تحتاج إلى صيانة الآن.

3- صوت يخرج من المحرك أثناء السير أو بعده

من أخطر الحالات التي تحدث أثناء قيادة السيارة هو صدور صوت من حجرة المحرك، فقد يعني هذا أن درجة حرارة المحرك مرتفعة ومن أسبابه نقص مياه الردياتير أو وجود ثقب به، إضافة إلى احتمالية وجود تسريب في نظام التبريد، فلا تكمل قيادة في هذا الوقت، لأن شدة ارتفاع درجة الحرارة قد تتسبب في تلف المحرك.

4- صوت نقر في المحرك

صوت النقر على المعادن قد يشير إلى أن المحرك يحتاج إلى زيت أو أن ضغط الزيت غير طبيعي، لذا عليك إيقاف المحرك وتركه بضعة دقائق حتى يبرد الزيت، حيث لا يمكنك قياسه وهو ساخن، بعدها عليك فحص مستوى الزيت، فإن كان منخفضا، أضف الكمية المناسبة.

كما عليك أن تتأكد من أن المحرك لا يسرب الزيت، وإذا لم يختفِ الصوت وكان ضغط الزيت منخفضا، فمن المستحسن ألا تكمل قيادة السيارة.

5- صوت يخرج من نظام العادم أثناء السير

إذا كان هناك تسريب في نظام العادم، فإنك ستسمع صوتاً يخرج من أسفل السيارة، وهذا مؤشر إعلى وجود مشكلة في المحرك وتهالكه.

أو وجود احتمال لثقب أو كسر في نظام العادم، وأنه يحتاج إلى إصلاح، أما الخطورة الأكبر فتتمثل في تسرب العادم، الذي يحتوي على أول أكسيد الكربون، إلى مقصورة الركاب؛ لأن أول أكسيد الكربون غاز قاتل، وقد تؤثر كمية صغيرة منه على انتباه الركاب وقدرتهم على التركيز والتفاعل مع الطريق أثناء القيادة.

Loading...