بنك القدس يعقد ورشة تدريبية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - عقد بنك القدس ومن خلال مركز التدريب التابع للبنك ورشة تدريبية بعنوان مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لجميع وكلاء خدمة الحوالات السريعة "ويسترن يونيون" المعتمدين لدى بنك القدس في محافظات الضفة.

 أقيمت الدورة يوم الثلاثاء الماضي في مبنى الإدارة العامة للبنك في رام الله بإشراف مديردائرة مكافحة غسل الاموال السيد شادي الشريف ومسوؤل تطوير حوالات "ويسترن يونيون" السيدة نوره حجي والسيدة نسرين الخالدي.

وقد تضمنت ورشة التدريب تغطية شاملة لعدد من المواضيع ركزت فيها على أساسيات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومبادىء الإمتثال لتعلميات الجهات الإشرافية والرقابية من خلال استخدام الأدوات والخطط المناسبة لتحقيق ذلك، كما تضمنت الورشة في الجلسة الثانية  كيفية تطبيق  تعليمات "ويسترن يونيون Business  "و" ويسترن يونيون Operation " في جميع نواحي الحوالات الصادرة والواردة، حيث قام المشرفون بالتوضيح للمستفدين من الدورة جميع التحديثات التي أضيفت للنظام من قبل ويسترن يونيون، كما كان هناك تطبيق عملي على نظام حوالات ويسترن يونيون المعروفه بـ "  WUPOS".

من جهة أخرى أعرب المشاركون في الورشة عن مدى سعادتهم بحضورها وعن شكرهم وتقديرهم لبنك القدس لمبادرته بالقيام بتنفيذ هذه الورشة لما لها من أهمية وفائدة ايجابية في مجال عملهم وأعربواعن رغبتهم في المشاركة بأية برامج مشابهة قد تنفذ في المستقبل.

من الجدير ذكره أن بنك القدس  ومن خلال مركز التدريب  يسعى إلى تقديم عدد كبير من البرامج والأنشطة التدريبية المتنوعة حيث نفذ مركز التدريب خلال العام الماضي "182" برنامج تدريبي شارك فيها "2365" مشارك.