حسب مدينتك .. اليك عدد الفروع والصرافات الالية فيها


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - متابعة محمد سمحان - كشف معطيات بيانات رسمية صادرة عن جمعية البنوك في فلسطين، أن محافظة رام الله والبيرة تعد أعلى المدن الفلسطينية من حيث عدد فروع البنوك العاملة في فلسطين وفق أرقام 2017.

وأظهرت البيانات، أنه في محافظة رام الله والبيرة لوحدها حوالي 68 فرعا، مشكلة ما نسبته 20.2% من اجمالي فروع البنوك كافة.

وبحسب مسح الاقتصادي اليوم الثلاثاء، فإن عدد الفروع البنوك العاملة في فلسطين حوالي 337 فرعا في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاءت محافظة الخليل، اكبر المحافظات الفلسطينية من حيث عدد السكان بالضفة الغربية، ثانياً، بعدد فروع وصل إلى 47 فرعا، اي ما نسبته 13.9% من الحصة الاجمالية للفروع كافة.

ويعمل في السوق الفلسطينية 15 بنكا، منها 7 بنوك محلية و8 بنوك وافدة، بواقع 7 بنوك أردنية وبنك مصري واحد.

وبالعودة الى عدد فروع هذه البنوك العاملة في محافظات الوطن، اتت نابلس ثالثاً بــ43 فرعا متوفرة في مختلف مراكزها الرئيسية وقراها، اي ما نسبته 12.8% من الحصة الاجمالية للفروع المنتشرة للبنوك في فلسطين.

واحتلت بيت لحم المركز الرابع من حيث عدد فروع البنوك المتوفرة فيها، حيث بلغت هذه الفروع 27 فرعا، بنسبة 8% من الحصة الاجمالية.

وفي قطاع غزة، جاءت محافظة غزة وبيت لاهيا اولاً، بتوفر 26 فرع للبنوك العاملة في القطاع بنسبة 7.7%، متساوية مع محافظة جنين بالضفة.

وبلغ عدد الموظفين في القطاع المصرفي الفلسطيني 6946 موظفا، حتى نهاية 2017.

وفيما يتعلق بعدد الصرافات الالية فقد بلغ عددها في مختلف فلسطين حوالي 644 صراف.

وفي رام الله والبيرة لوحدها بلغ عدد الصرافات الالية فيها 182 صرافا، ومحافظة الخليل بــ85 صراف، ونابلس 84 و بيت لحم 53 صراف وجنين 48 و غزة وبيت لاهيا 45 والقدس 19 صراف الي.