بالخطوات.. كيف يمكن إجراء محادثة على الفيسبوك دون امتلاك حساب؟


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي- بإمكانك أن تتخلص من حسابك على فيس بوك، ورغم ذلك تبقى على تواصل مع الأصدقاء عبر ماسنجر، وهذه خدمة لا يعرفها الكثير من الناس، البعض ممن قاموا بحذف فيس بوك أو يريدون الوجود عليه للدردشة مع جهات الاتصال والأصدقاء دون الحاجة إلى أن تكون لهم صفحات شخصية على المنصة، ولا يريدون تصفح المنشورات أو تتبع الجديد.

وفي الواقع يمكنك أن تستخدم تطبيق الدردشة من فيس بوك دون الحاجة إلى أن يكون لك وجود على هذه المنصة، وهو ما سنتطرق إليه في المقال.

يمكنك أن تستخدم تطبيق ماسنجر وحده دون تطبيق فيس بوك.

من المعلوم أن تطبيقات فيس بوك تستهلك مساحة تخزينية على جهازك وبقية الموارد بما فيها اتصال الإنترنت والبطارية.

مع حذف التطبيق الرسمي والخروج من هذه المنصة، يمكنك ببساطة تنصيب تطبيق ماسنجر جديد من خلال إزالة السابق.

هذا التطبيق هو الذي ستستخدمه في الدردشة، ويكفي إن كان لديك فيه مختلف الأصدقاء والعائلة، ولا تحتاج إلى كثرة التطبيقات.

تنصيب فيس بوك ماسنجر

البداية من حذف تطبيق ماسنجر، ثم اعمل على إعادة تنصيبه من خلال تنزيله من جوجل بلاي أو من خلال تنزيله من آب ستور  

إذا كان لديك حساب فيس بوك على جهازك، فسوف يحاول Messenger تسجيل الدخول باستخدامه، ولكن يمكنك تجنب ذلك بالنقر فوق "تبديل الحساب" في الجزء السفلي من الشاشة. بعد ذلك، يمكنك النقر على "متابعة رقم الهاتف".

بالنسبة إلى مستخدمي آيفون، سترى مطالبة بالسؤال عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في الاستمرار. انقر على "متابعة" لتجاوز تسجيل الدخول على فيس بوك. لن يظهر هذا التوجيه على أجهزة أندرويد.

ملحوظة: إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب أنستقرام على هاتفك، فقد يكون لديك أيضًا خيار تسجيل الدخول إلى Messenger باستخدام ذلك بدلاً من حساب فيس بوك أو إعداد حساب Messenger باستخدام رقم هاتفك.

إدخال رقم هاتفك

يمكنك التسجيل بواسطة رقم هاتفك، وهي الطريقة نفسها في واتساب وتيليجرام وتطبيقات أخرى لا تتطلب معلومات البريد الإلكتروني للبدء في استخدامها.


على نظام التشغيل iOS، أدخل رقم هاتفك عند المطالبة، ثم انقر على "متابعة". إذا كان رقمك مرتبطًا بحساب فيس بوك موجود، فسوف يطالبك Messenger مرة أخرى بتسجيل الدخول إلى هذا الحساب. يمكنك تخطي هذا عن طريق النقر على "هذا ليس حسابي" في الجزء السفلي من الشاشة.

على نظام التشغيل أندرويد، ستحتاج إلى منح Messenger إمكانية الوصول إلى رمز التحقق لتأكيد رقم هاتفك. انقر على "متابعة"، ثم انقر على "السماح" في النافذة المنبثقة التالية. أدخل رقم هاتفك، وانقر على "متابعة"، ثم أدخل رمز التحقق المكون من ستة أرقام الذي تم إرساله إلى هاتفك عبر رسالة نصية. إذا كان رقمك مرتبطًا بحساب فيس بوك موجود، سيسألك Messenger ما إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى هذا الحساب. ما عليك سوى النقر على "هذا ليس حسابي" للمتابعة.

إضافة الصورة والاسم وتحديد الهوية

بعد ذلك، أدخل اسمك ، ثم انقر على "متابعة". في الصفحة التالية، يمكنك تعيين صورة ملف شخصي إما عن طريق النقر على "اختيار" من الصور أو "التقاط صورة". إذا كنت تريد أن تأخذ واحدة في وقت لاحق، اضغط على "ليس الآن".

السماح بالصلاحيات

على نظام التشغيل iOS ، سيطلب منك برنامج Messenger أولاً تمكين الإشعارات. إذا كنت تريد معرفة تلقيك رسالة كلما وجدت، فستحتاج إلى تفعيلها، انقر على "موافق" ، ثم انقر على "السماح" في النافذة المنبثقة التالية لتشغيل الإشعارات. بالطبع يمكنك أيضًا النقر على "ليس الآن" لإبقاء الإشعارات معطّلة.


عد ذلك، سيطلب منك Messenger الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك؛ ما يجعل من السهل العثور على مستخدمي فيس بوك الذين تعرفهم بالفعل. إذا كنت ترغب في منح ماسنجر إذناً بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، فانقر فوق "موافق" ("تشغيل" على أندرويد)، ثم انقر فوق "موافق" مرة أخرى على النافذة المنبثقة التالية ("السماح" على أندرويد). يمكنك دائماً النقر على "عدم السماح" إذا غيرت رأيك.

البدء في الاستخدام والدردشة

تهانينا، الآن حصلت على حساب فقط بماسنجر، ستستخدمه وستلاحظ الاقتراحات بواجهة التطبيق، وهي مأخوذة من سجل جهات الاتصال على هاتفك.

يمكنك أيضاً البحث عن أي شخص تفتقده وترسل له طلب البدء في الدردشة معه على ماسنجر، وهو سيضيفك بالطبع إن كان يعرفك.