دبي تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبا للماركات الكبرى


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - تمكنت دبي من انتزاع الصدارة العالمية من مدينة لندن، مع احتضانها 62% من مجمل علامات التجزئة العالمية الرئيسة، فيما احتلت أبوظبي المرتبة الرابعة عالمياً مع احتضانها 51% من العلامات التجارية العالمية متفوقة على باريس التي جاءت في الترتيب الخامس.

وأشار تقرير "عالمية تجارة التجزئة" الذي تصدره شركة الاستشارات العقارية العالمية "سي بي آر إي" الذي ضم أكثر من 320 علامة تجارية و 193 مدينة، إلى أن إمارة دبي نجحت في استقطاب 59 علامة تجارية عالمية جديدة خلال العام 2017، فيما استقطبت أبوظبي 24 علامة جديدة كان معظمها من فئة المقاهي والمطاعم، تلتها فئة الأزياء متوسطة السعر.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد"، تضم قائمة الداخلين الجدد المطاعم الراقية "كويا" و"لا بيتيت ميسون" اللذين افتتحا في غاليريا مول بجزيرة المارية. كما استقبلت دلما مول، التي تضم 150 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، عددًا من العلامات التجارية العالمية الجديدة من آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية.

وعلى مستوى نسبة تمثيل العلامات التجارية، جاءت شنغهاي في المرتبة الثانية عالمياً ولندن في المرتبة الثالثة فيما جاءت هونج كونج في المرتبة السادسة يليها سنغافورة ونيويورك.

وتصدرت دبي قائمة وجهات التجزئة العالمية الأكثر جاذبية، وفقاً لنسخة عام 2018 من تقرير "ما مدى عالمية تجارة التجزئة" الذي تصدره شركة الاستشارات العقارية العالمية "سي بي آر إي".

ووفق التقرير خلال عام 2017، استقبلت دبي 59 علامة تجزئة دولية جديدة، ما رفع من مكانتها مرتبة واحدة إلى المركز الثاني في تصنيف الأسواق المستهدفة من قبل الداخلين الجدد.

وشكلت العلامات القادمة من أوروبا أكثر من 40 % من هذه العلامات، كانت قرابة نصفها من فئة المقاهي والمطاعم، بما في ذلك علامة التغذية الصحية الفرنسية "وايد آند مون".

وتصدرت هونج كونج مرة أخرى قائمة المدن الأكثر استهدافا من قبل الداخلين الجدد في عام 2017 مع 86 علامة تجارية جديدة. واحتلت تايبيه 52 ولندن 49 وطوكيو 46 المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.