7 نصائح تطيل بها عمر أجزاء السيارة وتوفر تكاليف الصيانة


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي -  في بعض الأحيان تتلف أجزاء السيارة بسبب عدم معرفة قائدي السيارات عن التعامل معها، وعدم معرفتهم بالطرق البسيطة للمحافظة عليها، ونقدم لكم هنا عدة نصائح تحافظ بها على سيارتك وأيضا بالتالي تجنبك تكاليف إصلاحها.

1- مع ترك السيارة بدون تشغيل ولو فترة بسيطة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نفاذ الطاقة من بطارية السيارة، مما يعرضها للتلف.

2- حال قيامك بتشغيل المصابيح والتكييف قبل تشغيل السيارة لفترة يؤدي أيضا لنفاذ البطارية وضياع شحنها.

3- في بداية تشغيل السيارة يعمل غالبية السائقين لتشغيل التكييف على أعلى درجة، وهذا خاطئ لأنه يزيد الحمل على المحرك في بداية الحركة ويزيد من استهلاك الوقود.

4- مع إرتفاع درجات الحرارة يتبخر ماء الردياتير، فيعمد بعض السائقين لإيقاف السيارة ويبدأ في تزويد الماء في الردياتير وهو ساخن والماء بارد مما يؤذي محرك السيارة، حيث الأفضل تشغيل السيارة ثم وضع الماء أثناء التشغيل.

5- كثير ما يهمل قائدي السيارات تنظيف سياراتهم، وحتى لو قاموا بعملية التنظيف يتم مسح الجزء العلوي للسيارة مهملين تنظيف أسفل السيارة مما يؤدي لتراكم الأتربة والطين مما يشكل خطر تآكل الصدأ فيها.

6- حال ركن السيارة لا تركنها على أرض غير مستوية، أو إحدى الإطارات على مطب أو حفرة، مما يؤدي إلى تعرض الكبالن وأجزاء التعليق للتلف.

7- يجب اتباع معايير الشركة المصنعة في إضافة زيت الباور أو زيت المقود أو زيت المحرك، لإن نقصان الزيت عن الحد الموصى يؤثر وأيضا زيادته.