استعداداً للعيد... اليك تفاصيل الخطة المرورية للشرطة بالضفة الغربية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - اعلنت الشرطة الفلسطينية عن تفاصيل الخطة المرورية العامة لمراكز المدن الرئيسية في الضفة الغربية التي تشهد نشاطا تجارياً بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وقال المتحدث بأسم جهاز الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، ان ادارة شرطة المرور وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية قامت بوضع خطة مرورية عامة للتعامل مع ازمة ما قبل عيد الفطر السعيد. 

وعن بعض تفاصيل هذه الخطة بين ارزيقات للاقتصادي ، ان الشرطة بدأت منذ ايام بعدم السماح للمركبات بدخول مراكز المدن في وقت الذروة.

وتابع ان الشرطة قامت بتكثيف تواجدها على المفترقات والشوارع الرئيسية والمناطق الترفيهية من اجل السيطرة على الازمات المرورية والحد منها، وارشاد المواطنين نحو الشوارع التي يستخدمونها في وقت الازمات والاغلاقات الطارئة.

ولفت ان الشرطة ستقوم في الوقت الذي تراه ضروروياً  باجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وبالاخص بالقرب من المراكز التجارية فيها.

وزاد ان الشرطة ستقوم باغلاق تام لبعض الطرق المؤدية الى المراكز التجارية الرئيسية للمدن، بالاضافة الى منح سلطة تقديرية واسعة لمدارء افرع شرطة المرور والضباط الميدانيين لادخال ما يرونه من تعديلات انية لازمة على حركة المرور في محافظاتهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الشركاء.

وفي خطوة جديدة، اوضح ان عناصر  من  افراد  الشرطة والمباحث ستنتشر  بالزي المدني في الاسواق لمنع التصرفات الغير اخلاقية كالتحرش والسرقة.

وفيما يتعلق بايام العيد الاولى سيتم  تكثيف عمل الشرطة بالقرب من المتنزهات والاماكن السياحية وسيكون هناك جولة من قبل شرطة السياحة والاثار للتاكيد على توفير اجراءات السلامة العامة في كافة المرافق.