ماذا جرى لاضراب وسائل النقل الثلاثاء المقبل.. اليكم التفاصيل


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - محمد سمحان - اعلن نقيب العاملين في النقل بالضفة الغربية، احمد جابر، عن تعليق اضراب وسائل النقل الذي كان مقرراً الثلاثاء المقبل.

وكانت نقابة النقل في الضفة لوحت بخوض اضراب عام لوسائل النقل في الضفة الثلاثاء القادم احتجاجاً على عمل بعض المركبات الخاصة كسيارات نقل اجرة.

واكد جابر للاقتصادي، ان قرار تعليق الاضراب اتى بعد التوصل الى اتفاق مع الحكومة و وزارة النقل والمواصلات والشرطة بمحاربة هذه الظاهرة.

واوضح نقيب النقل العام، ان الاتفاق الذي توصلت اليه النقابة مع الحكومة ينص على حجز اي مركبة خاصة تقوم بنقل ركاب مقابل اجرة في كل محافظات الضفة الغربية.

وتابع احمد جابر حديثه، ان النقابة ستعقد اجتماعا مع قيادة الشرطة للاتفاق على الية محاربة هذه الظاهرة ومتابعتها مع الشرطة والجهات المختصة من خلال تقارير رسمية.

وحسب إحصائية خاصة بنقابة عمال النقل، فإن عدد المركبات الخاصة التي تعمل مقابل أجر في الضفة الغربية، يبلغ 17 ألف سيارة، بينما يتكون قطاع النقل "حافلات وعمومي وتكاسي" من 13 ألف مركبة.

ولفت جابر إلى أن قطاع النقل والمواصلات، يتعرض إلى أضرار تصل إلى 70% من إجمالي الدخل، جراء المنافسة الشرسة التي يتلقاها من المركبات الخاصة التي تعمل على كافة الخطوط.

وزاد النقيب ان  التقديرات تشير إلى أن 70% من الاشخاص الذين يعملون على نقل الركاب بالسيارات الخاصة، هم موظفين في الحكومة على حد قوله.